الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : تحذير شديد اللهجة من الاعتداء على الجيش

البحرين : تحذير شديد اللهجة من الاعتداء على الجيش

 صرَّح عاهل البحرين الملك حمد بأنه لن يسمح بمزيد من “الإهانات” للقوات المسلحة، في تحذير فيما يبدو لـ”جمعية الوفاق الوطني” كبرى الجماعات الشيعية في المملكة، وذلك بعد انتقادات وجَّهتها الجمعية للجيش في وقت سابق هذا الأسبوع.

وتولى الجيش – الذي يقوده القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة – مهمة إخماد أعمال الشغب التي قادتها الأغلبية الشيعية، والتي اندلعت العام الماضي بعد نجاح انتفاضتي تونس ومصر وفرض الأحكام العرفية.

وتلقت القوات المسلحة البحرينية دعم قوات من السعودية والإمارات العربية المتحدة استدعتها المنامة، بعد أن اتهمت إيران بدعم أعمال الشغب التي هددت استقرار الأوضاع في البلاد.

وقال الملك في خطاب ألقاه أمام كبار ضباط الجيش بمقر قيادتهم: “ورد إلى مسامعنا هذه الأيام عن منابر وأصوات محرضة تبث الكراهية وتسيء لحرية التعبير حتى وصل الأمر إلى التطاول على قوة دفاع البحرين، ومن دون شك فهو أمر من واجبنا عدم السماح به أن يتكرر”.

وأضاف في خطابه الذي نقلت نصه وكالة أنباء البحرين الرسمية: “على الأجهزة التنفيذية المختصة اتخاذ ما يلزم لردع هذه التجاوزات بحسب القانون”.

وانتقد الأمين العام لـ”جمعية الوفاق الوطني” الشيخ علي سلمان الجيش في تظاهرة يوم الثلاثاء، وقال: إنه لن يستطيع قمع المطالبات بالإصلاحات الديمقراطية في البحرين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*