السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائر تسيطر على مناطق الإرهابيين

الجزائر تسيطر على مناطق الإرهابيين

كشف مسئول امني جزائري كبير إن المصالح المكلفة بمكافحة الإرهاب نجحت في السيطرة على العناصر الإرهابية والتحكم في مناطق نشاطها واحتواء تهديداتها.

وقال اللواء عبد الغني هامل المدير العام للشرطة الجزائرية لصحيفة «وقت الجزائر» في عددها الصادر امس الأربعاء إن «العناصر الإرهابية تلقت ضربات موجعة مكّنت المصالح المكلفة بمكافحة الإرهاب من السيطرة والتحكم على مناطق نشاطها واحتواء تهديداتها، كما تم إجهاض عدة مشاريع ونوايا إجرامية».

وكشف هامل انه خلال الفترة الممتدة من شهر تموز – يوليو 2011 إلى شهر نيسان – إبريل ،2012 تم تسجيل حالتي اعتداء إرهابي فقط، باستعمال الأجسام المتفجرة ضد قوات الشرطة بولاية تيزي وزو التي تعد المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

ولفت هامل إلى أن الشرطة تقوم بضمان أمن ومراقبة نقاط العبور الرسمية للحدود المتمثلة في الموانئ، والمطارات ومنافذ الحدود البرية، حيث يتم توظيف كافة الإمكانات المادية والبشرية من أجل تأمين وسلامة تلك المواقع الحدودية، من خلال إقامة نقاط مراقبة أمنية دائمة على الحدود، مزودة بالمعدات والتجهيزات التقنية اللازمة، مع تكثيف الدوريات المتنقلة والراجلة على مستوى الحيز الحدودي، وتوظيف الكفاءات البشرية المؤهلة لمحاربة كل أشكال الإجرام عبر الحدود بما فيها الجريمة المنظمة، والتصدي لنشاط الجماعات الإجرامية المسلحة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*