الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » رابطة العالم الإسلامي تناقش هموم الأقليات المسلمة

رابطة العالم الإسلامي تناقش هموم الأقليات المسلمة

برئاسة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، المفتي العام للمملكة، يعقد المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي دورته الحادية والأربعين في مقر الرابطة بمكة المكرمة اليوم السبت ويستمر ثلاثة ايام وذلك بمشاركة أصحاب السماحة والفضيلة والمعالي أعضاء المجلس.

وقال الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام للرابطة أن الأمانة العامة للرابطة أعدت تقريراً عن منجزات الرابطة والهيئات والمؤسسات والمراكز الإسلامية التابعة لها تنفيذاً للقرارات والتوصيات التي أصدرها المجلس في دورته السابقة.

وقال معاليه: إن المجلس سيناقش في دورته الجديدة عدداً من القضايا الإسلامية، والمشكلات التي تواجه الشعوب والأقليات المسلمة وفي مقدمتها قضية فلسطين والقدس والمسجد الأقصى، كما سيناقش في جلساته الأحداث الدامية في سورية، والأوضاع في كل من اليمن ولبنان والعراق وأفغانستان وغيرها من البلدان الإسلامية .

وأضاف د. التركي أن المجلس سيناقش ايضا عدداً من الموضوعات الخاصة بالرابطة ومن ذلك إنشاء هيئات جديدة لتحقيق التكامل في العمل الإسلامي وخدمة الإسلام والمسلمين.

وبهذه المناسبة رفع معاليه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، على دعمهما للرابطة، وعونها على إنجاز مهماتها في متابعة شؤون المسلمين، وشكر معاليه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة على ما يقدمه من تسهيلات للرابطة ولضيوفها وأعضاء مجالسها الذين يمثلون شعوب الأمة الإسلامية. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*