الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن تصفي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية

قاعدة اليمن تصفي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية

تبنى تنظيم القاعدة في اليمن اغتيال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية في اليمن، وذلك في عملية تفجيرية صباح اليوم الاثنين، مؤكدا أنها تأتي انتقاما للحملة العسكرية التي يشنها الجيش على التنظيم.

وأعلن التنظيم مسئوليته عن اغتيال اللواء سالم قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، وأوضح التنظيم في بيان له أن منفذ العملية مسلح صومالى الجنسية، مشيرا إلى أن هذه العملية تأتي “انتقاما من الحملة العسكرية التى شنتها القوات الحكومية ضد مسلحى التنظيم فى مدن محافظة أبين اليمنية”، حسبما أوردت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى).

وتوعد التنظيم بشن عمليات مماثلة تستهدف مسئولين يمنيين خلال الأيام القادمة.

من جانبه أدان الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى عملية اغتيال اللواء الركن سالم قطن، وذلك خلال لقائه قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى الفريق جيمس ماتيس، وأكد أن الحرب مع تنظيم القاعدة الإرهابى ستستمد قوة أكبر من أجل الدماء الطاهرة والشهداء الأبرار الذين سقطوا وكان آخرها اليوم هو اللواء سالم قطن.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم مقتل اثنين من مرافقى قطن وإصابة خمسة أشخاص من المارة، في هجوم وقع فى حى ريمى بمدينة عدن الجنوبية اليمنية، يتزامن مع حملة كبيرة يشنها الجيش اليمنى ضد جماعات تابعة لتنظيم القاعدة فى اليمن، سيطرت على مناطق فى وسط وجنوب البلاد خلال الثورة الشعبية التى اندلعت العام الماضى ضد الرئيس السابق على عبد الله صالح.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*