الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن تستهدف السفارات

قاعدة اليمن تستهدف السفارات

قال مصدر في الشرطة الثلاثاء إن اليمن أحبط مخططاً لمهاجمة سفارات أجنبية في العاصمة صنعاء وهو ما يأتي بعد أيام من نجاح الجيش في طرد المتشددين المرتبطين بالقاعدة من معاقلهم في جنوب البلاد.

وقال المصدر إن الشرطة في صنعاء أوقفت سيارة تقل ثلاثة أشخاص معهم أسلحة ومتفجرات وخرائط مبين عليها مواقع سفارات أجنبية وبيوت شخصيات عسكرية ومدنية.

وأضاف “التحقيقات الأولية كشفت عن أن المجموعة كانت تخطط لاستهداف مصالح أجنبية”.

واستعادت القوات اليمنية الأسبوع الماضي السيطرة على عدة بلدات في محافظة أبين في جنوب البلاد سيطر عليها المتشددون العام الماضي أثناء الاضطرابات السياسية التي أطاحت في وقت لاحق بالرئيس السابق علي عبد الله صالح.

لكن اغتيال قائد عسكري كبير في جنوب اليمن في مدينة عدن الساحلية الاثنين أظهر أن المتشددين ما زالوا قادرين على شن هجمات وسلط الضوء على ضعف سيطرة السلطات المركزية اليمنية على جنوب البلاد.

وهددت جماعة أنصار الشريعة المتشددة بنشر القتال في شتى أنحاء اليمن بعد طردها من أبين. وقالت وزارة الداخلية اليمنية إنها عززت الأمن رداً على ذلك.

وتشعر الولايات المتحدة بقلق متزايد بشأن قوة الجماعات المتشددة في اليمن فيما يبدو وتدعم الجيش اليمني بالتدريب والمعلومات وزادت المساعدات. وتستخدم كذلك طائرات بلا طيار لاستهداف من يعتقد انهم من أعضاء القاعدة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*