الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » شفيق يعلن فوزه برئاسة مصر

شفيق يعلن فوزه برئاسة مصر

أعلن المرشح الرئاسي أحمد شفيق فوزه بالانتخابات الرئاسية المصرية، خلال مؤتمر صحافي عقده قبل قليل بالقاهرة. وقال الفريق أحمد شفيق “أعلن بكل ثقتي، أنني سأكون الفائز الشرعي، ولكن سأنتظر كلمة اللجنة العليا للانتخابات، وهي صاحبة القول الفصل في الانتخابات وسوف أحترم كلمتها”.

وذكر شفيق: “كمرشح رئاسي واستناداً لعمليات الفرز التي قامت بها حملتي، فقد حصلت على النسبة الأعلى من الأصوات”.

وقال شفيق وسط هتافات أنصاره “دعونا ننتظر ظهور النتائج.. لقد تكلمنا كثيرا ويجب أن نصمت الآن لنسمع كلمة الناخب”، وانتقد شفيق حملات التخويف الإعلامي، ووصفها بأنها محاولة للضغط لدعم مرشح معين، في إشارة إلى خصمه محمد مرسي، قائلا “هناك من يحاول القفز على كلمة مصر”.

وأضاف شفيق، وهو يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية،”لم نسعَ إلى جدل، ولم نسعَ لكي يشعر المجتمع بالارتباك، ولم ندعِ الفوز قبل انتهاء الفرز، فقد التزمنا الصمت وقررنا انتظار قرار اللجنة العليا للانتخابات التي هي صاحبة الحق الوحيد في إعلان النتيجة النهائية وأنا في انتظار كلمتها”.

وناشد الفريق أحمد شفيق جميع المصريين للحفاظ على أمن البلاد، قائلا “أناشد الجميع، لنحفظ أمن مصر وأمد يدي للتعاون مع الجميع، ويجب أن ينتهي عصر الانتقام”، مضيفا “سيأتي الوقت الذي ننشر فيه الأرقام النهائية التي حصلت عليها ولكن بعد إعلان النتيجة رسميا”.

الإخوان: سنقف بالمرصاد

ومن جهته علّق القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، صبحي صالح، على تصريح الفريق أحمد شفيق، قائلاً: “شفيق شخص مستفز ويحاول إثارة البلبلة من أجل التشكيك في نتائج الجولة الثانية من أجل التزوير”.

وقال صالح في تصريح خاص لـ”اليوم السابع”: “أحمد شفيق يحاول القيام بحملة ضدنا من أجل التزوير”، متسائلاً: “ما المعلومات الجديدة التى قدمها أحمد شفيق خلال مؤتمره، وما الذي يملكه من مستندات ليصرح بأنه على ثقة بأنه الرئيس الشرعي للبلاد؟”.

وأكد صالح أن جماعة الإخوان المسلمين تقف بالمرصاد لأي شخص سيحاول تغيير النتائج الحقيقية لانتخابات الرئاسة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*