الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : المتظاهرون يعتصمون في التحرير

مصر : المتظاهرون يعتصمون في التحرير

استعاد ميدان التحرير بوسط القاهرة أجواء الاحتقان والحشد، التي كان عليها في ثورة يناير، وسط دعوات لامتداد الثورة في كل أنحاء مصر، انطلاقاً من ميدان التحرير.

ويحدث هذا فيما يتواصل توافد المتظاهرين على ميدان التحرير بالمئات استعدادا لـ”مليونية الجمعة”، حيث بدا الميدان، ليلة الخميس إلى الجمعة، ممتلئا وسط هتافات تتوعد أحمد شفيق، وترفع لاءات ثلاثة، هي “لا للإعلان الدستوري التكميلي، ولا للضبطية القضائية، ولا لحل مجلس الشعب”.

وارتفعت أيضا الصيحات التي كانت تسمع خلال ثورة يناير، والتي من أبرزها شعار “مسلم ومسيحي إيد واحدة”، وشعار “ارحل”، وشعار “مش حنمشي.. هو يمشي”.

وشهد ميدان التحرير بمصر، منذ عصر الخميس، حالة من الشلل المروري نتيجة تدفق العديد من المتظاهرين إليه، احتجاجاً على الإعلان الدستوري المكمل، وطالبوا بسرعة إعلان نتائج جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية وتسليم السلطة للرئيس المنتخب.

ورددوا هتافات معبّرة عن توجهاتهم السياسية ومناهضة لحلّ مجلس الشعب، وكما رددوا هتافات مطالبة بإنهاء فترة المجلس العسكري، منها: “باطل باطل”، و”المجلس من غير شرعية ومرسي رئيس الجمهورية”، و”ارحل ارحل”، و”يا طنطاوى قول الحق مرسي رئيسك ولا لأ”، بحسب ما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وانتشرت الخيام في منتصف الميدان وأمام مجمع التحرير، وتجول عدد من المتظاهرين في الميدان، وسط غياب لعناصر الشرطة، فيما شكل تيار الإسلام السياسي غالبية عدد المتواجدين بالميدان.

في حين نصب العديد من المنصات للقوى السياسية بمختلف توجهاتها، وأعلنت عدة تيارات سياسية من بينها جماعة الإخوان المسلمين الاعتصام داخل الميدان احتجاجاً على إرجاء إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.

-- خاص بالسكينة:سعيد الكحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*