الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حزب الله في حلب وريفها

حزب الله في حلب وريفها

كشفت مصادر مطلعة في مدينة حلب السورية أن المدينة وريفها يشهدان حركة مريبة لمجموعة من اللبنانيين، يتقن بعضهم اللهجة الشامية، مرجحين أن تكون تلك التحركات مرتبطة باللبنانيين المختطفين في ريف حلب.

وذكر موقع صحيفة “زمان الوصل”، أن سبب الريبة في تحركات هذه المجموعة، هو اجتماعهم ولقاءاتهم مع شخصيات مقربة من المخابرات السورية، وقادة الشبيحة في المدينة، كما أنهم توجهوا إلى الريف الشمالي في فترة يمنع على السوريين الوصول إليه، والذي يتعرض لقصف كثيف منذ 15 يوماً.

وذكرت مصادر موثوقة أن بعض هؤلاء قاموا بزيارة مقر قيادة شرطة مدينة حلب، مرجحا أن يكونوا من عناصر حزب الله اللبناني الشيعي اللبناني، إلا أنه لا يعلم المهمة المكلفين بها في حلب وريفها، لكنهم يخططون لتنفيذ شئ ما، متوقعا أن يكون مرتبطا بالمخطوفين اللبنانيين بريف حلب.

جدير بالذكر أن الثوار السوريين قد أكدوا أكثر من مرة أن عناصر وميليشيا حزب الله يساعدون عصابات بشار الأسد في ارتكاب الجرائم والمذابح بحق الشعب السوري، ويقدمون كل ما يمكنهم للإبقاء على نظام الأسد متماسكا قوية، مهما أراقوا من دماء.

وكانت مجموعة من الثوار المسلحين، قد أسروا عدد من اللبنانيين الشيعة في سوريا، وقاموا باقتيادهم إلى جهة مجهولة، وكشفت تقارير إخبارية عدة، أن من بين هؤلاء المختطفين عددا من كبار القادة في حزب الله اللبناني بينهم ابن شقيقه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*