السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : مقتل زعيم القاعدة في ( يافع )

اليمن : مقتل زعيم القاعدة في ( يافع )

مصرع زعيم القاعدة في يافع وإحباط مخطط إرهابي في صنعاء 

لقى زعيم تنظيم القاعدة بمنطقة يافع مصرعه واثنين آخرين كانا يعتزما استهداف قيادات تنفيذية وعسكرية وامنية بمحافظة البيضاء وذلك بالتزامن مع إحباط مخطط إرهابي يستهدف سفارات أجنبية في العاصمة صنعاء،

وصرح مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا بأنه في إطار النجاحات الكبيرة التي حققتها الجمهورية اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي لأنشطة عناصر تنظيم القاعدة تمكنت الأجهزة الأمنية من تنفيذ عملية نوعية ناجحة بين مديريتي الزاهر والحد بمحافظة البيضاء استهدفت الإرهابي الخطير/ صلاح الجوهري المكنى (الثلاجة) والذي لقي مصرعه في هذه العملية مع عنصرين انتحاريين تم تجهيزهما لاستهداف قيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية في محافظة البيضاء.

وأوضح المصدر أن الإرهابي صلاح الجوهري يعتبر زعيم تنظيم القاعدة في منطقة يافع والمسؤول عن خلايا القاعدة الانتحارية في صنعاء والبيضاء.

وكشف المصدر أن الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء تمكنت من إحباط مخططا إرهابيا كان يستهدف سفارات أجنبية في العاصمة صنعاء، .. موضحا بأنه تم ضبط سيارة على متنها ثلاثة عناصر وعثر بداخلها على أسلحة ومتفجرات بالإضافة إلى خرائط ومخططات تحدد مواقع السفارات الأجنبية ومنازل قيادات عسكرية وشخصيات مهمة في الدولة.

وأضاف المصدر انه وفي اطار جهود مكافحة الإرهاب كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من القبض على الإرهابي ماجد حزام القليسي احد عناصر الخلية المخططة لعملية السبعين الإرهابية ضد وحدات العرض المشاركة في احتفالات عيد الوحدة والتي كانت تخطط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي تستهدف المنشآت والمصالح الحيوية المحلية والإجنبية وقيادات الدولة المدنية والعسكرية في أمانة العاصمة.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية قد نفذت كذلك عملية ناجحة أسفرت عن إلقاء القبض على الإرهابي (نزار عبد الرحمن الجميع ) تونسي الجنسية والذي يعتبر من اخطر عناصر تنظيم القاعدة الأجانب المتواجدين في اليمن والذي كان يتنقل مع مجموعة من العناصر الإرهابية بين محافظات أبين وشبوة وحضرموت.

وأكدت اللجنة الأمنية العليا أن الأعمال الإرهابية الجبانة لن تثني عزيمة رجال الأمن والقوات المسلحة وأبناء الوطن الشرفاء عن تأدية دورهم وواجبهم الديني والوطني في مواجهة العناصر الإرهابية أينما وجدت وان الأجهزة الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أمن وسلامة الوطن والمواطنين.

وتهيب بالجميع الإبلاغ عن أي معلومات تساعد في كشف وضبط الإرهابيين .. وفي ذات السياق تثني وتثمن اللجنة الأمنية العليا الدور الذي قام ويقوم به أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية من المواطنين الشرفاء أثناء مواجهة العناصر الإرهابية في محافظة أبين ودحرهم وتكبيدهم خسائر فادحة. وبعون من الله تعالى سيتم توجيه المزيد من الضربات الموجعة للعناصر الإرهابية الضالة وملاحقتها أينما وجدت والنيل منها وعدم السماح لها بنشر الفوضى والقيام بأعمال التخريب ونشر الخوف والذعر بين المواطنين وإقلاق الامن والسكينة العامة للمجتمع وسيتم متابعة وضبط كل من يرتبط بتلك التنظيمات الإرهابية والمتطرفة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل والرادع .

كما تؤكد اللجنة الامنية العليا أن الأجهزة والعسكرية في جميع محافظات الجمهورية لن تتوانى في متابعة جهودها في القضاء على تلك العناصر الإجرامية الجبانة والخارجة عن الاعراف وقيم الشريعة السمحاء وكذا ضبط كل من يرتبط بتلك التنظيمات المتطرفة وتقديمه للقضاء لينال جزاءه العادل والرادع .. وتؤكد في الوقت ذاته بأن الدعوة ما تزال مفتوحة أمام بقية المطلوبين والمغرر بهم للعودة الى رشدهم والرجوع عن غيهم والمبادرة بتسليم أنفسهم .. مشيره إلى أنه سيتم أخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*