الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » معارك وفوضى في مقديشو بين الجيش ومعارضين

معارك وفوضى في مقديشو بين الجيش ومعارضين

مقديشو ( الصومال اليوم) محمد الرشيد – تستمر المعارك الضارية بين القوات الحكومية والقوات الإفريقية من جهة والمقاتلين المعارضين للحكومة الصومالية من جهة أخرى لليوم الثاني على التوالي في أجزاء من العاصمة مقديشو.. 

واندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم بالقرب من كلية “جالا سياد” حيث مقر قوات أميصوم في شارع المصانع بين القوات الحكومية والإفريقية من جانب والمقاتلين المعارضين من جانب آخر. 

وتأتي الاشتباكات صباح اليوم إثر معارك ضارية حدث في مناطق “أكيس كونترو أفجوي” و مقر كلية “جالا سياد” مساء أمس مما أسفر عن خسائر بشرية بين المدنيين. 

ونقلت بعض وسائل الإعلام المحلية حتى الآن مقتل 4 مدنيين في معارك أمس التي تسببت بتوقف حركة النقل بين العاصمة مقديشو وبين مدينة أفجوي. 

و تعذر وصول بعض المواطنين إلى منازلهم في مناطق النازحين الليلة الماضية نتيجة المعارك الشرسة المستمرة في منطقة “أكيس كونترول أفجوي” المدخل الرئيسي للعاصمة مقديشو من الجنوب. 

وأثرت معارك أمس سلبا على مناطق “جراسبالي” و “13” الواقعتين في ضواحي العاصمة مقديشو التي نزح إليها آلاف من سكان العاصمة مقديشو. 

وكان المقاتلون المعارضون منعوا أمس استخدام سيارات النقل في شاع “المصانع” مما أدى إلى استخدام السيارات الشارع المؤدي إلى كم4 مما يعنى احتمال حدوث اختناقات مرورية بسبب فتح شارع واحد في مقديشو

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*