الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ملك البحرين يحذر من التمادي في هز الاستقرار

ملك البحرين يحذر من التمادي في هز الاستقرار

 شدد عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على قدرة وجاهزية الأجهزة الأمنية البحرينية على الحفاظ على أمن البحرين ومكتسباتها من خطر “الإرهاب” مهما تنوعت أساليب “الإرهابيين” في محاولة النيل من أمن واستقرار البحرين.

وقال ملك البحرين خلال اجتماعه بمجلس الوزراء البحريني: “ما حدث لن يتكرر وأي تطوير أو إصلاح أو أمن لا يمكن أن يتحقق إلا باحترام حكم القضاء والقانون وسيادته، الذي يجب أن يكون متوافقًا مع أحكام الدستور ومبادئ حقوق الإنسان”.

ودعا وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف إلى القيام بدورها في حفظ المنبر الديني من الاستغلال السيئ، وأن تتخذ إجراءات أكثر فعالية لحفظ رسالته السامية، فالمنبر أمانة، ولا يجوز أن يترك لبث الكراهية أو التحريض على العنف.

وأضاف العاهل البحريني: “لابد من التعاون والتكامل بين وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم وقطاع الشباب والرياضة وقطاع الإعلام، لحفظ الناشئة من الانحراف في الفكر والسلوك”.

وأردف: “إستراتيجيتنا دائمًا هي أن يكون الحل لأي اختلاف في وجهات النظر في المجتمع، عن طريق التواصل البناء بين جميع أبناء الوطن وذلك منذ ميثاق العمل الوطني وحتى يومنا هذا”.

وقال حمد بن عيسى آل خليفة: “الشأن البحريني، شأن بحريني داخلي خاص بشعب البحرين، وشعبنا قادر على إدارة خلافاته والتحاور بشأنها دون وساطات خارجية”.

وأضاف: “في الوقت الذي تسعى البحرين إلى المزيد من التعاون مع أشقائها، فعلينا أن نستعد وندعم الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد العربي الخليجي القادم بإذن الله، حيث إنه السبيل للمزيد من الخير والرفعة”.

وكانت إيران وجَّهت تحذيرًا لمملكة البحرين من خطورة مواصلة السلطات هناك التصدي للممارسات التي تقوم بها عناصر شيعية تثير الشغب تحت ستار أنها جماعات معارضة سياسيًّا.

وذكرت شبكة برس تي في الإخبارية الإيرانية أن رامين مهمانبرست – المتحدث باسم الخارجية الإيرانية – أعرب في مؤتمر صحافي عقده في طهران عن شعور بلاده بالقلق إزاء ما أسماه “الاعتداءات المسلحة وإطلاق الرصاص بشكل مباشر على زعماء جماعات المعارضة في البحرين”.

وقال المتحدث الإيراني: “لابد أن تتوقف حكومة البحرين عن أسلوب تعاملها مع تظاهرات الاحتجاج السلمية والاستجابة للمطالب المشروعة للشعب بدلاً من اللجوء إلى قمع التظاهرات باستخدام العنف”.

وطالب المتحدث حكومة البحرين بتمهيد الطريق لإجراء حوار جاد من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات لبناء الثقة مثل الإفراج عن السجناء السياسيين، ومنع المحاكم العسكرية من إصدار أحكام مشددة ضد الأطباء والجامعيين والشباب والنساء الذين يسعون وراء مطالب “طبيعية”، وفق قوله.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*