الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » لماذا تُسقط دمشق طائرات اسطنبول ؟

لماذا تُسقط دمشق طائرات اسطنبول ؟

اتهم نائب رئيس الوزراء التركي بولند ارينج اليوم الاثنين سوريا بأنها أسقطت “عمدا” المقاتلة التركية “اف4” قبالة سواحلها باستخدام صاروخ، وليس بواسطة مدفع مضاد للطائرات، كما أكدت دمشق بحسب ما قالت وكالة فرانس برس.

وقال ارينج إثر جلسة لمجلس الوزراء “ليس ثمة شك أن السوريين استهدفوا طائرتنا عمدا في الأجواء الدولية، المعطيات التي لدينا تظهر أن طائرتنا أصيبت بصاروخ موجه بواسطة الليزر أو بنظام الحرارة”.

طائرة ثانية

حادثٌ جوي جديد فوق مياه البحر الأبيض المتوسط كاد أن يؤدي إلى إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرةٍ تابعةٍ للجيش التركي، كانت في مهمة بحث عن ملاحيْ المقاتلة التي أسقطتها الدفاعات الجوية ذاتُها يوم الجمعة الماضي كما ذكرت رويترز.

حيث قالت تركيا إن القوات السورية أطلقت النار على طائرة تركية ثانية كانت في مهمة للبحث عن طائرة استطلاع اف4 أسقطتها سوريا الأسبوع الماضي، لكن الطائرة الثانية لم تسقط.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارينج في مؤتمره الصحفي إن تركيا ستحمي نفسها في إطار القانون الدولي ضد ما وصفه بالعمل العدائي من سوريا بإسقاط طائرتها الجمعة الماضي.

وقال في ختام اجتماع للحكومة استمر سبع ساعات بشأن الحادث إن اسقاط سوريا لطائرة الاستطلاع لن يمر دون عقاب.

ويتزامن ذلك مع التحذير الذي وجهته وزارة الخارجية السورية على لسان المتحدث باسمها جهاد مقدسي من مغبة أي عمل عسكري ضد سوريا قد يقوم به حلف شمال الأطلسي الذي يعقد غدا اجتماعا للبحث في الرد على إسقاط المقاتلة التركية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*