السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » هل ترتب قاعدة اليمن صفوفها ؟

هل ترتب قاعدة اليمن صفوفها ؟

 قالت مصادر عسكرية لوكالة “الأناضول” للأنباء: إن تجمعات كبيرة لـ”أنصار الشريعة” – تنظيم القاعدة في اليمن – توافدوا إلى جبال وأودية وغابات ضيقة بمديرية المحفد بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وأضاف أن “القاعدة” أقامت معسكرًا تدريبيًّا في منطقة المحفد، ونقلت معها نائب القنصل السعودي، وناشطة سويسرية “مختطفين” مارس/ آذار الماضي، وعامل إغاثة فرنسي “مختطف” منذ أبريل/ نيسان الماضي، إلى الجبال المرتفعة، وباشر العشرات في حفر خنادق أرضية وتوسعة الكهوف الجبلية.

من جهته، شنَّ الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على معاقل تنظيم القاعدة في وادي عبيدة بمحافظة مأرب شرق البلاد، وهي المنطقة التي يعتقد أنها المركز الرئيس لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتحتضن قيادات التنظيم ناصر الوحيشي ونائبه الشهيري.

من جانبه، قال مسؤول محلي: إن سلاح الجو اليمني استهدف مواقع لتمركز قيادة تنظيم القاعدة وعناصر تخريبية اعتدت على خطوط نقل الكهرباء الغازية من مأرب إلى صنعاء في وادي عبيدة الذي يمتد من منطقة صافر حيث آبار النفط والغاز إلى منطقة وائلة شمالاً.

وأعلنت السلطات الحكومية أن الطريق بين العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة مأرب أصبحت مفتوحة أمام المواطنين وأن لجنة الشؤون العسكرية أزالت النقاط التي كانت تعيق الحركة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فريقًا من اللجنة العسكرية استكمل أعمال فتح الطريق، وإزالة النقاط التفتيشية، وإزالة الاستحداثات المسلحة من جانبي الطريق، وأصبح الطريق العام مفتوحًا أمام المواطنين، وتتوافد عليه أرتال من مواكب السيارات المتحركة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*