الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تركيا تتهم أوروبا بتهريب الإرهابيين

تركيا تتهم أوروبا بتهريب الإرهابيين

اتهم رئيس البرلمان التركي الدول الأوروبية بتهريب الإرهابيين، مؤكدا أن أوروبا لم تقدم حتى الآن الدعم الكافي لمواجهة الإرهاب، وأنه لا يوجد تعاون مع تركيا في هذا الشأن.

انتقد جميل تشيتشك رئيس البرلمان التركي خلال استقباله رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الإيطالي موقف أوروبا من مكافحة الإرهاب موضحا أنها لم تظهر الدعم الكافي حتى الآن في هذا المجال، وقال “لم يُسلم لنا ولو إرهابي واحد حتى الآن، فقد هرّبت أوروبا من قبضت عليهم بدلا من أن تسلمهم لنا”.

وأكد أن الإصلاحات الديمقراطية التي تمت في تركيا، جاءت في ظروف صعبة ومهمة، وقال “إننا ننفذ هذه الإصلاحات رغم الضغوط الإرهابية التي نواجهها”، وأضاف “مما يؤسفنا أننا لم نر أية خطوة محسوسة تكشف أن هناك تعاونا حقيقيا وملموسا بيننا وبين أوروبا في مجال مكافحة الإرهاب”.

وأشار تشيتشَك إلى ما ذكره تقرير منظمة الشرطة الأوروبية من أن هناك منظمات إرهابية تلقى دعما ماديا ولوجيستيا، وتدريبيا، ودعائيا كبيرا على مستوى واسع في أوروبا، بينما تكافح تركيا هذه المنظمات الإرهابية التي تسلب الناس حقهم في الحياة، وتسعى على الجانب الآخر قطع مسافة كبيرة في موضوع الحقوق والحريات، مشددا على ضرورة تقييم هذا تقييما جيدا، وفقا لوكالة أنباء الأناضول.

وقال “من المؤسف أننا لا نرى دعما حقيقيا بهذا المعنى من قبل أوروبا. وأبرز دليل على ذلك أننا لم نتسلم إرهابيا واحدا حتى اليوم، إنهم هربوا من قبضوا عليهم. نعم إن من قبض عليهم لم يهربوا، بل هُرّبوا، وأؤكد على ذلك”.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*