السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اجتماع مغلق بين قيادات الإخوان والسلفيين في مصر

اجتماع مغلق بين قيادات الإخوان والسلفيين في مصر

 التقت قيادات بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم نائب المرشد خيرت الشاطر، بقيادات ورموز التيار السلفى فى مقر المركز العام للجماعة بالمقطم للتوافق على كيفية تقديم العون لرئيس الجمهورية المصري المنتخب، محمد مرسى.

وقال جلال مرة عضو الوفد السلفى الذى زار مكتب الإرشاد وفق صحيفة “الشروق”: “اللقاء تناول تهدئة الأوضاع فى المرحلة الحالية وبحث سبل الخروج من الأزمة والتأكيد على عدم إقصاء أى فصيل سياسى وطنى، والتأكيد على ضرورة التواصل مع الجميع وعدم التحدث بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، أو حصة التيار السلفى فيها. شارك فى الحوار الشيخ محمد عبد الفتاح إدريس، رئيس الدعوة السلفية، ونائبه ياسر برهامى وعبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية”.

وعن مخاوف السلفيين من هيمنة الإخوان على الدولة وتقويض التيار السلفى قال مرة: “هذا الكلام غير صحيح بالمرة ولم نلمس ذلك من أعضاء مكتب الإرشاد وكان الاتفاق على إشراك جميع القوى السياسية فى العمل السياسى، ولا بد أن يكون لكل فصيل وطنى دور فى المرحلة المقبلة دون تقويض وإقصاء لأى تيار”.

وأوضح السيد خليفة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور الذراع السياسية للدعوة السفية أنه سيكون هناك لقاء آخر يجمع قيادات حزبه بقيادات حزب الحرية والعدالة، للتنسيق بشأن توحيد المواقف خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الاجتماع لن يتطرق لتشكيل الحكومة، لأن هذا الأمر سيتم مناقشته خلال اجتماع لقيادات النور مع مرسى شخصيا.

وأضاف خليفة أن حزبه سيقترح على مرسى شخصيات مستقلة لتولى منصب رئيس الحكومة، ألا أنه رفض الإفصاح عن الأسماء حتى لا يكون هناك ضغط على رئيس الجمهورية، وكذلك حتى لا يحدث شرخ فى الوسط السياسى، إذا ما جاءات أسماء غير التى تم الإعلان عنها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*