الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن تقطع الطريق بين القاعدة والقبائل

اليمن تقطع الطريق بين القاعدة والقبائل

 كشف الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية المكلفة تطبيع الأوضاع الأمنية في اليمن اللواء علي سعيد عبيد عن خطة حكومية لإنهاء حضور تنظيم القاعدة في البلاد وتجفيف منابع الدعم القبلي للتنظيم في عدد من المحافظات، أبرزها أبين، شبوة، مأرب والجوف.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية: “وزارة الدفاع أقرت إرسال تعزيزات عسكرية جديدة للمشاركة في الحملات العسكرية القائمة الهادفة إلى ملاحقة وتعقب الفارين من قيادات ومقاتلي جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في المناطق الحدودية كافة المتاخمة لأبين”.

وأضاف اللواء عبيد: “تم تطهير معظم المناطق المتضررة التي شهدت اندلاع المواجهات المسلحة بين الجيش وفرق اللجان الشعبية ومقاتلي جماعة أنصار الشريعة في أبين من الألغام الأرضية التي زرعها مقاتلو الجماعة قبل انسحابهم من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها”.

وأشار الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية إلى أنه تم تطهير منطقة عزان بمحافظة شبوة بشكل تام من القاعدة، وذلك بحسب صحيفة الخليج الإماراتية.

ووصف معنويات الجيش عقب تمكنه من هزيمة تنظيم القاعدة من أبين وشبوة بأنها مرتفعة، وقال: “انتصارات الجيش على القاعدة أضفت المزيد من الزخم على معنويات الجنود وفرق الجيش المكلفة بمكافحة تنظيم القاعدة”. واختتم اللواء عبيد بقوله: “مقاتلو القاعدة الفارين من أبين يتمركزون حالياً في هيئة مجاميع متفرقة ومشتتة في بعض القرى والمناطق الجبلية النائية الكائنة في مناطق حدودية متاخمة لأبين”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*