الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السودان تحاكم 130 من مثيري الفوضى

السودان تحاكم 130 من مثيري الفوضى

 مثل 130 سودانيا اليوم الأحد أمام القضاء السوداني لمحاكمتهم بتهمة الشغب، بعد اعتقالهم من قبل السلطات الأمنية على خلفية التظاهرات التي خرجت خلال الأيام الماضية.

وأوضحت مصادر سودانية لـ”سكاي نيوز عربية” أنه ستتم محاكمة المعتقلين بتهمة إثارة الشغب والقيام بأعمال تحريضية، وذلك بعد اعتقال نحو ألف شخص خلال تظاهرات “جمعة لحس الكوع”، بينما ذكرت مصادر قانونية أنه من المتوقع أن تكون جلسات الأحد للاستماع فقط والنظر في التهم الموجهة لهم.

وفي سياق متصل فرقت قوات الأمن السودانية تظاهرة لعشرات الطلاب داخل كلية الطب في العاصمة، كما وقعت مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في أم أمبده في أم درمان بالإضافة إلى مدينة عطبرة.

وكانت منظمة الدفاع عن الحقوق والحريات ذكرت أن قمع تظاهرات “جمعة لحس الكوع” أسفر عن مئات الجرحى، موضحة أن من بين المصابين مسنون أغمي عليهم بعد إطلاق الغاز المسيل للدموع، فضلا عن آخرين أصيبوا بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز والضرب بالهراوات، وتم اعتقال البعض ثم أفرج عنهم، بينما اقتيد آخرون إلى سجون غير معروفة، من بينهم الصحفي بوكالة “فرانس برس” طلال سعد.

هذا وقد نفت السلطات الأمنية بولاية شمال كردفان اعتقال أي من كوادر حزب المؤتمر الشعبي المعارض الذي يتزعمه حسن الترابي إثر المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها مدينة الأُبَيِض أخيراً، احتجاجاً على الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، ورفعت شعارات إسقاط الرئيس عمر حسن البشير.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*