الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تركيا : محاكمة 250 كردي من المعارضين

تركيا : محاكمة 250 كردي من المعارضين

انطلقت اليوم محاكمة 205 من المعارضين الأكراد المتهمين بالانتماء إلى حزب “العمال الكردستاني” أمام محكمة في ضاحية إسطنبول.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن المشتبه بهم الـ205 متهمون بإقامة اتصالات مع اتحاد المجموعات الكردية، المنظمة السرية التي تعتبرها السلطات التركية الفرع المدني لحزب “العمال”.

إلى ذلك، قالت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير لها: “مع مسارعة سورية وتركيا إلى حشد دباباتهما على طول الحدود المشتركة، تتوجه الأنظار مجددًا نحو العمليات التي يقوم بها حزب العمال الكردستاني داخل الأراضي السورية، والتداعيات التي تخلفها على العلاقات المتوترة أصلاً بين سورية وتركيا”.

وأضافت صحيفة واشنطن بوست: “الخبراء يرون أن (الرئيس السوري) بشار الأسد قد شرع الأبواب أمام هذا الحزب للعمل بحرية داخل سوريا، وبدأ يعتبره أداة ممكنة للرد على المساندة التركية للمجموعات السورية المعارضة”.

وأردفت: “حزب العمال الكردستاني لعب بالفعل هذا الدور في الأشهر الماضية حيث هدد بتحويل الجزء الكردستاني في تركيا إلى منطقة حرب إذا حاولت تركيا اجتياح سوريا”.

وانطلاقًا مما حققه هذا الحزب من تصعيد في حدة الصراع ضد تركيا في الأشهر الماضية، لا يستطيع المراقبون الجزم بما هو قادر على القيام به من عمليات في المستقبل.

على الجانب المقابل، يعتقد مسئولون أتراك أن النظام السوري يستخدم وجود مسلحي حزب العمال الكردستاني في سوريا والعمليات التي ينفذها داخل الأراضي التركية كوسيلة لاستفزاز تركيا لدفعها لاحقًا إلى اجتياح سوريا، الأمر الذي يعكس مدى خطورة السيف ذي الحدين بالنسبة للنظام السوري.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*