الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » انشقاقات واسعة في صفوف الجيش النظامي السوري

انشقاقات واسعة في صفوف الجيش النظامي السوري

تواصلت الانشقاقات وسط قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد، إذ أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية أن 85 عسكريا سوريا؛ بينهم ثلاثة ضباط برتب كبيرة و18 ضابطا آخرين انشقوا ولجأوا الى تركيا أمس ضمن مجموعة لاجئين تضم 293 شخصا. وبذلك يرتفع عدد الضباط السوريين الكبار الذين لجأوا إلى تركيا إلى 14 ضابطا.

وفي هذه الأثناء، أفاد ناشطون أن 97 شخصا قتلوا أمس في وقت استمرت فيه الاشتباكات والعمليات العسكرية في مناطق عدة من البلاد. وقصفت طائرات هليكوبتر حربية أمس بلدة دوما في ضواحي العاصمة دمشق، وقال ناشطون إنهم شاهدوا نحو سبع جثث متحللة تحت أشعة الشمس في شوارع البلدة التي لحق بها دمار كبير وأصبحت شبه خالية. لم يبق فيها إلا قليل من أهلها بعد اقتحامها من قبل قوات نظام الأسد مطلع الاسبوع الحالي. كما قتل 15 شخصا بأيدي مليشيا الشبيحة الموالية للنظام في دوما بمحافظة حماة.

من جهتها، أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاي أن الحكومة السورية وقوات المعارضة مسؤولتان عن انتهاكات جديدة وخطيرة لحقوق الإنسان طالت حتى المستشفيات. وكررت بيلاي في تصريح صحافي بعد أن قدمت إحاطة أمام ممثلي الدول الـ 15 الأعضاء في مجلس الأمن دعوتها إلى إحالة النزاع السوري أمام المحكمة الجنائية الدولية لوجود أشارات عن جرائم ضد الإنسانية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*