الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفكيك خلايا للقاعدة في اليمن

تفكيك خلايا للقاعدة في اليمن

 كشفت السلطات اليمنية عن 3 خلايا تابعة لتنظيم القاعدة كانت تخطط لتنفيذ سلسلة هجمات في البلاد.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية يوم الثلاثاء إن قوات الأمن اعتقلت 14 من القاعدة بينهم تسعة أجانب كانوا يخططون لشن سلسلة هجمات.

وقالت الوزارة إن المسلحين كانوا يخططون لاستهداف قادة بالجيش وزعماء مدنيين بالإضافة إلى مصالح أجنبية وأنهم كانوا يعملون في ثلاث خلايا كانت الاكبر بينها تقاتل الجيش في جنوب البلاد حيث كان المسلحون يسيطرون على اراض هناك حتى وقت قريب.

ولم تذكر الوزارة أي تفاصيل بشأن توقيت أو مكان الاعتقالات لكنها قالت ان من بين العناصر أربعة مصريين واردنيين وصوماليا وتونسيا ورجلا من داغستان بشمال القوقاز, وفقا لرويترز .

وفي الشهر الماضي طردت القوات الحكومية عناصر من القاعدة من عدة بلدات كانوا يسيطرون عليها في جنوب البلاد .

من جهة أخرى, كشفت صحيفة يمنية، يوم الاثنين، استنادًا إلى مصدر في المجلس الوطني، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي لا يستطيع تأدية مهامه، وأن منزله يتعرض للرصاص بشكل يومي، وأن العملية الانتقالية تسير ببطء.

ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” المستقلة عن المصدر قوله: “هادي أطلع أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني على الصعوبات التي يواجهها هو شخصيًّا، مشيرًا لهم بأنه لا يستطيع حتى اليوم إدارة أعماله من دار الرئاسة، وأن منزله ما زال يتعرض للرصاص بشكل شبه يومي”.

وأشار المصدر إلى أن هادي ناقش مع الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني أمس التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة اليمنية وأطلعهم على جملة من العوائق التي تقف أمام العملية الانتقالية وسيرها بالوتيرة المطلوبة، مؤكدًا أن هناك بطئًا في سير العملية.

وأضاف المصدر: “الرئيس اليمني أبلغ الحاضرين أن ما تم إنجازه وتحقيقه إلى الآن لا يتسق وتطلعات الشعب اليمني نحو تحسين أوضاعه في شتى المجالات”.

جدير بالذكر أن أطراف النزاع في اليمن قد وقَّعوا في 23 نوفمبر الماضي في العاصمة السعودية على المبادرة الخليجية التي تنص على تخلي الرئيس السابق علي عبد الله صالح عن الحكم لنائبه حينها هادي لمدة انتقالية لمدة عامين، على أن يعقبها إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية تحدد نوع الحكم في اليمن للفترة المقبلة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*