السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تحاكم عناصر من الشرطة بسبب محتجين

البحرين تحاكم عناصر من الشرطة بسبب محتجين

وجهت السلطات في مملكة البحرين إلى 15 شرطيا اتهامات بإساءة معاملة السجناء، في إطار تحقيق بشأن بلاغات عن تعذيب محتجين.

وقال رئيس وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة البحرينية نواف حمزة في بيان نقلته رويترز:  ‘قدمت أحدث بلاغات خلال شهر يونيو وتم التحقيق في تسعة بلاغات؛ مما أدى إلى إحالة ثلاثة من مقدمي البلاغات إلى الطب الشرعي’.

وأضاف أنه ‘نتيجة لذلك تم استجواب 15 شرطيا وأبلغوا بالاتهامات التي وجهت إليهم، وما زال التحقيق جاريا في البلاغات المقدمة’.

وقالت هيئة شؤون الإعلام إن أحدث اتهامات جاءت بعد صدور حكم بالسجن خمس سنوات على رجال شرطة اتهموا بإساءة معاملة المحتجزين واستخدام القوة المفرطة. ولم تحدد الهيئة عدد رجال الشرطة الذين حكم عليهم بالسجن.

وكانت الهيئة قد قالت في يونيو الماضي إن 19 من أفراد الأمن -بينهم ضباط- يجري التحقيق معهم، وإن ضابطين حكم عليهما بالسجن ثلاثة أشهر الشهر الماضي.

وذكرت لجنة من خبراء القانون الدولي في نوفمبر الماضي أن التعذيب كان يستخدم بشكل ممنهج لمعاقبة مئات المحتجين وانتزاع الاعترافات منهم، أثناء فترة الأحكام العرفية التي طبقت بعد القضاء على احتجاجات وأعمال شيعية في المملكة وقعت في فبراير 2011.

وحاكمت البحرين عددا من ضباط الشرطة لإساءة معاملة المحتجزين واستخدام التعذيب الذي يفضي إلى القتل. وأكد وزير داخلية البحرين الشهر الماضي أن الشرطة لم تصدر لها أوامر بتعذيب المحتجين ولا بقتلهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*