السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سوريا : استمرار بحيرات الدماء وهروب العسكر

سوريا : استمرار بحيرات الدماء وهروب العسكر

انشق الاثنين 98 عسكريًّا سوريا بينهم عدد من كبار الضباط ولجأوا إلى تركيا، بينما ارتفع عدد القتلى السوريين برصاص عصابات بشار الأسد إلى 100 قتيل.

وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في إسطنبول نقلاً عن مصادر خاصة بوزارة الخارجية التركية أن 98 عسكريًّا سوريًّا بينهم ضابط كبير انشقوا عن عصابات الأسد اليوم الاثنين، ولجأوا إلى تركيا، مع عائلاتهم عبر منطقة ريحانلي بجنوب تركيا، داخل مجموعة تضم ما مجموعه 293 شخصًا بينهم نساء وأطفال.

بينما نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن السلطات المحلية أن بين العسكريين الذين انشقوا 3 ضباط برتب عالية و18 ضابطًا آخر، وبذلك يرتفع إلى 14 عدد الضباط الكبار الذين فروا إلى تركيا.

هذا بينما أكد نشطاء سوريون أن عدد القتلى الذين سقطوا الاثنين برصاص الأمن السوري ارتفع إلى 100 قتيل غالبيتهم في حمص وحماة وريف دمشق.

وكانت لجان التنسيق المحلية في سوريا أوضحت في وقت سابق أن 23 قتيلاً سقطوا في حمص، و19 في حماة، و16 في ريف دمشق، معظمهم في دوما، و7 في دير الزور، و3 في حلب، و2 في كل من درعا ودمشق، وواحدًا في اللاذقية.

وقد أعلن الجيش السوري الحر الاثنين تدمير مطارين عسكريين تابعين لنظام بشار الأسد، وتمكنه من السيطرة عليهما بشكل كامل، فيما قتلت عصابات الأسد أكثر من 50 سوريًّا اليوم.

وقال الجيش السوري الحر: إنه “تمكَّن من تدمير مطارين عسكريين في ريفي حلب وحماة والاستيلاء على ما فيهما، في الوقت الذي يواصل فيه جيش النظام السوري استخدامه للطيران والصواريخ في قصف عدة مدن سورية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*