الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الإمارات : تصريحات إيجابية باتجاه مصر

الإمارات : تصريحات إيجابية باتجاه مصر

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن الإمارات العربية المتحدة تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون الوثيق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة. 

وقال عبدالله بن زايد: “إننا حريصون على توثيق هذه العلاقات التاريخية والأخوية خلال الفترة القادمة على الصُّعد السياسية والاستثمارية والاقتصادية”.

وأضاف أن العلاقات الثنائية الإماراتية المصرية أرضها صلبة وهناك رغبة حقيقية في تطويرها بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد إنه متفائل بأن فترة رئاسة الرئيس المصري محمد مرسي ستشهد إنجازات ملموسة في العلاقات الثنائية ومحطات مهمة في مختلف المجالات.

كما أشاد بكلمة الرئيس محمد مرسي بجامعة القاهرة، لما احتوته من قواعد ثابتة للسياسة الخارجية المصرية وعلى رأسها الالتزام المصري الواضح بالأمن القومي العربي والعمل على تفعيل منظومة العمل العربي المشترك.

وأضاف أن الدور المصري القوي والمتزن والفاعل ينعكس إيجاباً على عالمنا العربي ليصبح أكثر تأثيراً على الساحة العالمية ويمنع التدخلات الإقليمية بالشأن العربي.

وثمّن وزير الخارجية إشارة الرئيس محمد مرسي إلى عدم التدخل في شؤون الغير وعدم تصدير الثورة، وقال: “إن هذا التوجّه هو توجّه رجل الدولة القادر، وهو توجّه مصر الدولة التي يرغب كل العرب في رؤيتها مستقرة مزدهرة. مضيفاً أن “حيوية الدور المصري في هذه الفترة بالذات من تاريخ العالم العربي والتحديات التي يواجهها يمثل مطلباً استراتيجياً يعزز دور الأمة العربة”.

واختتم وزير الخارجية تصريحه متطلعاً إلى التعاون مع الحكومة المصرية المرتقبة لكل ما فيه تعزيز للعلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين الشقيقين، متمنياً أن تشهد جمهورية مصر العربية في المرحلة القادمة مزيداً من التطور والازدهار على جميع الأصعدة وللشعب المصري الكريم الأمن والرخاء والنماء.

سفير الإمارات بمصر: خلفان موقفه شخصي

وتعليقاً على تجاوزات ضاحي خلفان، قائد عام شرطة دبي، ضد رئيس مصر، أكد محمد بن نخيرة الظاهري، سفير دولة الإمارات، أن تصريحات خلفان موقف شخصي، والموقف الرسمي للإمارات هو احترام الشعب المصري ورئيسه، كما أن الإمارات لن تنسى دور مصر معها منذ استقلالها حتى الآن.

وأكد سفير الإمارات خلال لقائه بحسن بدراوي، القيادي في حزب الوفد، اليوم الثلاثاء، أن حكام الإمارات أرسلوا برقيات تهنئة للدكتور محمد مرسي بمناسبة انتخابه رئيساً لمصر، كما أن السفير الإماراتي في مصر حرص على حضور خطاب الدكتور محمد مرسي في جامعة القاهرة عقب أدائه اليمين الدستورية.

وشدد بدراوي على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات منذ عهد الراحل الشيخ زايد حتى الآن، مشيراً إلى أن الإمارات كانت أول دولة عربية تعيد العلاقات مع مصر عقب قطع هذه العلاقات بين مصر وبين معظم الدول العربية عقب سنوات من قطع هذه العلاقات إثر توقيع مصر معاهدة كامب ديفيد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*