الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أنباء عن مقتل القيادي ( حنظلة ) في القاعدة

أنباء عن مقتل القيادي ( حنظلة ) في القاعدة

أكدت قوات التحالف في أفغانستان أمس أنها قتلت سعودياً يعمل قائداً عسكرياً لتنظيم «القاعدة» في مقاطعة كونار في أفغانستان، في غارة جوية شنتها الأحد الماضي في منطقة واتابور الواقعة في أقصى شمال شرقي كونار. وأعلنت «القوة الدولية للمساعدة الأمنية» (إيساف) أن السعودي القتيل يدعى «حنظلة»، وهو أحد قادة «القاعدة»، وكان مستشاراً عسكرياً لمقاتلي التنظيم في مقاطعات كونار ولاغمان ونورستان، وكان يتولى تدريبهم على صنع المتفجرات والقنابل.

وذكر بيان لـ«إسياف» أن «حنظلة» كان واحداً من عدد من قادة «القاعدة» الذين لقوا مصرعهم في غارة الأحد. لكن البيان لم يذكر اسم أي قتيل آخر. وأشارت صحيفة «لونغ وار جورنال» الأميركية الإلكترونية المعنية بمكافحة الإرهاب أن اسم «حنظلة» ليس وارداً في أي من القوائم الأربع للمطلوبين أمنياً التي أعلنتها السلطات السعودية. وقتلت قوات «إيساف» أربعة من قادة «القاعدة» السعوديين في كونار منذ صيف العام 2010، وآخرهم صخر الطيفي الرجل الثاني في قيادة تنظيم «القاعدة» في أفغانستان الذي قتل في غارة في 28 أيار (مايو) الماضي.

وفي غارة أخرى شنتها «إيساف» في نيسان (أبريل) 2011، لقي قائد عمليات «القاعدة» في كونار السعودي أبوحفص النجدي مصرعه. وفي أيلول (سبتمبر) 2010 قتلت «إيساف» السعوديين عبدالله عمر القريشي وسعد محمد الشهري. والقتلى الثلاثة الآخرون مدرجون في قوائم المطلوبين أمنياً السعودية المشار إليها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*