الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سوريا : الجيش الحر يسيطر على مناطق استراتيجية

سوريا : الجيش الحر يسيطر على مناطق استراتيجية

 أعلن الجيش السوري الحر في محافظة إدلب أنه سيطر بشكل كامل على مدينة سلقين خلال عملية نوعية، وأنه أسر عددًا كبيرًا من شبيحة الأسد، بعد تزايد شكاوى السكان من انتهاكات عصابات الأسد.

وقال باسل عيسى – قائد “لواء شهداء إدلب” التابع للجيش السوري الحر -: “اللواء أحكم سيطرته الكاملة على مدينة سلقين في محافظة إدلب في عملية نوعية، أسر فيها أكثر من خمسين من عناصر الأمن والشبيحة”، مؤكدًا أن العملية جرت بعد تزايد شكاوى السكان وحالات الاعتقال والتعذيب التي كان يرتكبها عناصر الأمن والشبيحة الموجودون في نقاط التفتيش حول المدينة.

وأوضح أن الجيش الحر خطط ثلاثة  أيام لتلك العملية، وهاجم عناصر من الجيش الحر 14 نقطة تفتيش عسكرية كانت موجودة حول المدينة، وأجبروا قوات النظام والموالية له على إلقاء السلاح، في حين وقعت اشتباكات طفيفة مع بعض العناصر الأمنية.

وأشار في حديث لوكالة “الأناضول” إلى أن مدينة سلقين من ضمن المدن الحيوية والاستراتيجية بالنسبة للجيش الحر، وقد حقق الجيش الحر نصرًا مظفرًا بتحريرها من عصابات الأسد، سيعزز من قدرته على أكثر من 80% من المحافظة، مشيرًا إلى أن الحياة فيها صارت أكثر أمنًا واستقرارًا، ولم يعد ينتاب السكان قلق.

وأكد قائد اللواء أن عناصر الشبيحة وعصابات الأسد غالبيتهم من السجناء الذين لم تنته محكومياتهم، ويستعين بهم النظام لقمع الحراك الشعبي، كما يزودهم بمخصصات مالية شهرية عالية، وسيارات دفع رباعي من أجل ملاحقة الناشطين في الثورة.

هذا وكان العقيد رياض الأسعد قد قال في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية اليوم الأربعاء: “إن الجيش السوري الحر يطالب بالتدخل العسكري الخارجي ولكن في صيغة معينة”، وأضاف أن “أنسب الجهات التي يمكن أن تدعم العمليات المسلحة في سوريا هي تلك الدول المجاورة”.

وأعرب قائد الجيش السوري الحر عن أمله في أن تقوم تركيا بهذا الدور، ونفى في الوقت ذاته أن يكون التدخل العسكري مدعاة لفتنة داخلية، مشيرًا إلى أن ” التدخل الغربي في ليبيا لم يحدث فتنة”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*