الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السودان : الشرطة تمنع مظاهرات محدودة

السودان : الشرطة تمنع مظاهرات محدودة

تصدت الشرطة السودانية للتظاهرات التي خرجت اليوم في جمعة “شذاذ الآفاق” من المساجد في عدة مدن سودانية، واعتقلت عددا من المتظاهرين، وتواترت أنباء عن حدوث حالات اختناق بينهم.

ونقلت “سكاي نيوز عربية” عن مراسلها بالخرطوم، أن الشرطة في مدينة الأبيض بشمال كردفان اعتقلت عددا من المتظاهرين عقب صلاة الجمعة في حي الصفاء بالمدينة، وفرقت مظاهرة ثانية في جامع السوق واعتقلت عددا من المتظاهرين، وأنها تمكنت من السيطرة على الموقف في المدينة.

كما اصطدمت الشرطة بالمظاهرات التي خرجت من مسجد بود نوباوي” بمدينة أم درمان عقب صلاة الجمعة، وحاولت تفريق المظاهرات بالقوة، واستخدمت الغاز المسيل للدموع، فيما ووردت أنباء عن حصول حالات اختناق بين المتظاهرين.

وأشار العديد من النشطاء إلى أن عددا من أئمة المساجد مثل مسجد “السيد علي” بمنطقة الخرطوم بحري، ومسجد “فاروق شنو” بالعاصمة الخرطوم، قد شنوا هجوما على النظام الحاكم داعين الناس للتظاهر ضده.

من جانبه طالب عبدالرحمن الزومة عضو المؤتمر الوطني الحاكم في السودان كل من يطالب برحيل حكومة الرئيس البشير يجب أن يكون لديه البديل، مؤكدا أن المظاهرات معزولة ولا ترقى لحد أن تسقط حكومة، وأنها تمثل حركات مفتعلة تقوم بها عناصر ليس لها رصيد في الشارع السوداني.

وكان النشطاء السودانيون قد دعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ نحو أسبوع للتظاهر الجمعة ضد نظام الرئيس عمر البشير، مطلقين على المظاهرات اسم “شذاذ آفاق”، وهو اللقب الذي أطلقه الرئيس السوداني عمر البشير على المتظاهرين خلال تعليقه على الاحتجاجات في السودان، والذي يعني “الغرباء المتفرقين”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*