الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » رمضان .. شهر الحسم في سوريا – بإذن الله –

رمضان .. شهر الحسم في سوريا – بإذن الله –

توقع رياض شقفة، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، أن يكون شهر رمضان المقبل، الذي يبدأ بعد أقل من أسبوعين، شهر “الحسم” والانتصار للثورة السورية.

وقال شقفة في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء: “إن النصر قريب، وإن شاء الله يكون شهر رمضان شهر “الحسم”، مشيرًا إلى مبشرات ذلك بأن “الثوار يسيطرون على 75% من الأراضي السورية، وأن الانشقاقات تزداد في الجيش السوري، الذي سيؤدي إلى انهيار جيش الأسد”.

وعلل زيادة عمليات قمع الشعب السوري بأنها “نتيجة يأس النظام، ومحاولة إنقاذ نفسه بأي وسيلة ممكنة”، موضحًا أن “الشعب لا يتأثر بهذا القمع”.

واتهم المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، النظام الدولي بالتواطؤ مع نظام الأسد وإعطائه الفرص لقتل المزيد من أبناء الشعب السوري.

وأبدى استغرابه من موقف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الداعم لنظام الأسد، ومن وقوف “حكومات تدَّعي أنها قامت على ثورات شعبية” إلى جانب حاكم دمشق.

وعبر رياض شقفة عن أسفه لأن “إيران والعراق تدعمان النظام السوري بالمال والسلاح”.

وقال تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية نشر مؤخرا إن جماعة الإخوان المسلمين في سوريا ظهرت مجددا لتصبح المجموعة المهيمنة في المعارضة “المتفككة”، بعد ثلاثة عقود من الاضطهاد الذي استأصل وجودها في ثمانينيات القرن الماضي.

وتشير الصحيفة إلى أن إحياء جماعة الإخوان يعد عودة استثنائية للمنظمة التي تعرضت للإبادة بمقتل نحو 25 ألفا في حماة عام 1982، ولم ينجُ منهم إلا من فرَّ إلى الخارج.

ويثير صعود نجم الإخوان مخاوف البعض في الدول المجاورة والمجتمع الدولي من أن سقوط النظام العلوي الحاكم في دمشق سيعقبه صعود حكومة إسلامية سنية، وتوسيع نطاق اتجاه بدأ في مصر وتونس.

غير أن قادة الإخوان في سوريا يقولون إنهم يؤكدون لجيرانهم في الأردن والعراق ولبنان وكذلك للدبلوماسيين الأوروبيين، أنهم لا يعتزمون فرض هيمنتهم على مستقبل النظام السياسي في سوريا، أو إقامة أي شكل من أشكال الحكومات الإسلامية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*