السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الإمارات تشدد الحظر على المواقع المحظورة

الإمارات تشدد الحظر على المواقع المحظورة

حجبت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات 84% من محتوى الإنترنت الذي يتعارض مع القيم والأخلاق السائدة في الدولة، وذلك بحسب إحصاءات حديثة للهيئة عن معدلات نفاذ مشتركي الخدمات من مؤسسة “اتصالات” وشركة “دو” إلى الإنترنت خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار 2012.

وأشارت الإحصاءات إلى أن نسبة الحجب تلك تشكل انخفاضا بواقع 4% عن نسبتها خلال عام 2011 التي كانت تمثل 88%، إلا أنها ظلت مرتفعة بواقع 6%عن النسب المحققة خلال عام 2010 التي لم تتجاوز 78% من إجمالي محتوى الإنترنت المتداول بين مشتركي الخدمات بالدولة.

وأوضحت الهيئة كذلك أن 90% من محتوى الإنترنت الذي حجبته خلال يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين تعلق بموضوعات تخص التعري والمواعدة، ويتعارض مع الأخلاقيات والقيم السائدة في الدولة.

كما كشفت الإحصاءات انخفاضا في نسبة حجب محتوى الإنترنت الذي يضم مواد تعبر عن الكراهية للأديان، إذ بلغت النسبة 3% من المواد التي تم حجبها خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بـ2% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت بالمقابل -بحسب إحصاءات الهيئة- نسب حجب مواقع التصيد وبرامج التجسس وأدوات القرصنة لتصل إلى 11% مقارنة مع 6% عن الفترة نفسها من العام الماضي و2% عن الفترة نفسها من عام 2010.

كما بلغت نسبة حجب محتوى الإنترنت الذي لا يتوافق مع القوانين المعمول بها في الدولة 2% خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار 2012، وهي ذات النسبة المسجلة خلال العام الماضي، في حين وصلت تلك النسبة إلى 11% خلال عام 2010.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*