الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير إرهابي في أكاديمية الشرطة بعدن

تفجير إرهابي في أكاديمية الشرطة بعدن

هزَّ انفجار كبير مقر أكاديمية الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأربعاء؛ ما تسبب في سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح، حسبما أعلنت وزراة الدفاع اليمنية.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب “معلومات أولية عن عشرات الشهداء والجرحى في انفجار سيارة مفخخة أمام كلية الشرطة أثناء خروج الطلاب منها”.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر في الشرطة اليمنية قوله: إن الانفجار وقع بينما كان الطلبة يغادرون الأكاديمية مع انتهاء اليوم الدراسي.

وأفاد مصدر آخر بأن مهاجمًا “فجَّر نفسه في مدخل الأكاديمية؛ ما أسفر عن سقوط عشرين قتيلاً على الأقل وإصابة العشرات”.

وفي السياق، قال مصدر أمني يمني ليونايتد برس إنترناشونال: إن الإنفجار “ناجم عن قيام “انتحاري” بتفجير نفسه عند خروج طلاب كلية الشرطة اليوم الأربعاء لكي يحدث أكبر عدد من القتلى”.

وأضاف أن “العدد المتحقق من القتلى وصل إلى 25 من طلاب الكلية، وإصابة العشرات.. والعدد مرشح للزيادة”، مرجحًا “قيام تنظيم القاعدة بالعملية”.

وقد دوى انفجار ضخم في جوار كلية الشرطة في العاصمة صنعاء، وقال شهود عيان: إنهم شاهدوا جثثًا متفحمة إثر الانفجار، لكنهم لم يستطيعوا تحديد عددهم.

وأضاف الشهود أن أدخنة الانفجار تصاعدت بسرعة فائقة في الهواء، ولوحظ تناثر حطام سيارة بعد الانفجار.

ووقع الانفجار رغم الإجراءات الأمنية غير المسبوقة التي تشهدها العاصمة اليمنية، حيث شددت السلطات الإجراءات الأمنية على مقار السفارات الأجنبية والمنشآت الحيوية وشركات النفط في العاصمة صنعاء، في خطوة قالت: إنها تأتي ضمن تدابير احترازية تحسبًا لأية عمليات انتقامية قد تقوم بها عناصر القاعدة بعد الضربات الموجعة التي تلقتها في محافظتي أبين وشبوة.

من ناحية أخرى، تحاصر قوة من الدبابات والمركبات العسكرية “حي صلاح الدين” في مديرية البريقة غربي عدن، حيث يشهد الحي توترًا منذ صباح اليوم، في الوقت الذي شهدت فيه مديرية المنصورة اشتباكات وتوترًا مماثلاً أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين على الأقل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*