الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الاتحاد الأفريقي يتدخل عسكريا ضد حركة الشباب

الاتحاد الأفريقي يتدخل عسكريا ضد حركة الشباب

أعلن الاتحاد الأفريقي أن قواته بدأت شن عملية للاستيلاء على قاعدة تدريب رئيسة من أيدي حركة شباب المجاهدين الصومالية.

وقال الاتحاد: إن الهجوم الذي بدأ صباح اليوم الأربعاء يهدف إلى إعادة السيطرة على قاعدة لانتا بورو التي تبعد 40 كيلومترًا غرب العاصمة مقديشو.

ويرى مراقبون أنه إذا سقطت القرية التي تقع فيها القاعدة فسيكون سقوطها تراجعًا كبيرًا لحركة الشباب، التي استخدمت المنطقة في الإعداد لهجماتها على أهداف للحكومة الصومالية والاتحاد الإفريقي.

يذكر أن حركة الشباب التي تسيطر على أجزاء من وسط وجنوب البلاد تواجه ضغوطًا عسكرية شديدة من قبل القوات الحكومية والقوات الإفريقية الداعمة لها.

من جانب آخر، نشبت معارك ضارية الليلة الماضية في ضواحي مدينة “بيدواه” حاضرة محافظة “باي” بين القوات الحكومية وبين مسلحي حركة الشباب.

وبدأت المعارك إثر شن مسلحي حركة الشباب هجومًا على معقل عسكري للقوات الصومالية في ضواحي مدينة “بيدواه” جنوب البلاد.

وقال “آدم دوديشو” قائد الشرطة في محافظتي “باي” و”باكول”: إن القوات الحكومية تصدت لهجوم شنه مسلحو حركة الشباب على معقل عسكري في ضواحي مدينة “بيدواه”.

وذكر “دوديشو” أن القوات الحكومية ألقت القبض على أحد عناصر حركة الشباب الذين شنوا الهجوم على المعقل العسكري في المنطقة، كما أشار إلى الاستيلاء على أسلحة خفيفة التي كانت بحوزة مسلحي حركة الشباب.

ولم ترد تفاصيل حول هذه المعارك حتى الآن من قبل حركة الشباب التي تخوض حربًا عنيفة مع القوات الصومالية في بعض محافظات البلاد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*