السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » دعوة لدخول طالبان في عالم الديمقراطية !

دعوة لدخول طالبان في عالم الديمقراطية !

 دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي اليوم الخميس زعيم حركة طالبان الملا عمر إلى المشاركة في الانتخابات.

وقال كرزاي في مؤتمر صحفي في قصره الحصين موجها كلامه إلى الملا عمر :”تعال إلى أفغانستان وضع السلاح وأسس حزبا سياسيا هنا مع أتباعك. رشح نفسك في الانتخابات وإذا حصلت على ثقة الناخبين فهنيئا لك”.

تجدر الإشارة إلى أن الملا عمر موجود في مكان غير معلوم منذ إطاحة القوات الدولية التي غزت أفغانستان عام 2001 بقيادة الولايات المتحدة لنظام حكمه في كابول.

وأضاف كرزاي :”لا نعبأ إذا ما استمر هؤلاء الذين يهاجمون قوات الشرطة والجيش في قتالنا لقرون ، فشباب هذه الأرض مستعدون للتضحية”، يشار الى ان كرزاي دعا مرارا متشددي طالبان الى القاء سلاحهم والانضمام الى العملية السياسية ولكنهم رفضوا نداءاته.

وقال امام الصحفيين ” مرة اخرى اصفهم بانهم اشقاء وادعوهم إلى المجئ الى ارضهم ليعمروها . لاتقتلوا طفلا افغانيا يبلغ من العمر ستة اعوام عندما يسبح او يلهو خلف حائط منزله”.

وقال كرزاي ” انهم قتلوا شقيقي ولكنني اصفهم بانهم اشقائي ” في اشارة الى اخيه غير الشقيق احمد والي كرزاي الذي قتل قبل عام في هجوم نفذه حارسه الخاص واعلنت طالبان المسئولية عنه.

وتساءل ” ماذا تريدون ؟ هل تريدون الاستيلاء على الحكومة بالقوة . هذا مستحيل . هل تريدون بناء اقتصاد من خلال قتل الناس الابرياء ونسف الجسور والمدارس وتدمير الطرق ؟، واضاف كرزاي ” هل تريدون ان يخرج الاجانب والامريكيون من هذا البلد . هذا مانريده ايضا ولذا أتوا واجلسوا معنالاخراجهم على نحو اسرع”.

وتابع ” اذا كنتم تريدون ان تدمروا هذا البلد ، فان هذا سلوك عدواني وحرب ضد افغانستان واننا مستعدون للقتال لقرون”، وفي وقت سابق العام الحالي ، وافق مسلحو طالبان على فتح مكتب اتصال في دولة قطر لاجراء محادثات مع مسئولين امريكيين ولكنهم علقوا المحادثات بعد وقت قصير ، مشيرين الى ” شروط غير مقبولة ” تحول دون مواصلة المحادثات .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*