الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويتيون لا يقاتلون في سوريا

الكويتيون لا يقاتلون في سوريا

أنكر مصدر دبلوماسى كويتى صحة الأنباء التي ترددت عن وجود مقاتلين كويتيين داخل الأراضى السورية.

وشدد المصدر على أن الكويت لم تتلق أى شكوى من قبل الحكومة السورية تفيد وجود عناصر كويتية تقاتل إلى جانب الجيش السورى الحر، مشيرًا إلى أنه لا توجد معلومات لدى الجهات الحكومية عن وجود كويتيين يقاتلون فى صفوفه ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال المصدر الدبلوماسي: “هناك لجان شعبية تقوم بمساعدة اللاجئين السوريين فى الأراضى التركية، وتمدهم بالمواد الغذائية والطبية”.

وجاء ذلك الموقف ردًا على تصريحات المندوب الدائم لسوريا فى الأمم المتحدة السفير بشار الجعفرى الذى اتهم الكويت صراحة بأنها تقوم بإرسال مقاتلين إلى سوريا، وقال: “ثمة (مجموعات إرهابية مسلحة وإرهابيين) قادمين من دول عربية بينها الكويت، ترتكب جرائم وأعمالا إرهابية فى سوريا”.

وأشار المصدر الكويتى إلى أن ما تقوم به دولة الكويت تجاه الشعب السورى لا يخرج عن إطار تقديم المساعدة الطبية والغذائية، خاصة للاجئين الذين ضاقت بهم السبل على حدود بعض الدول العربية وتركيا.

وأكد وجود حملات إغاثة من قبل لجان شعبية تعمل فى هذا الإطار، وقال: “هذا لا يخفى على الجميع، وإن أعداد الكويتيين الموجودين فى سوريا قليل جدا، بعضهم لديهم أقارب يزورونهم، والآخرون لديهم أملاك فقط”.

وفى الوقت نفسه، أكد ناشط إسلامى أن هناك العشرات من الكويتيين توجهوا إلى بعض الدول العربية الواقعة على الحدود السورية، بهدف تقديم الإغاثة للاجئين السوريين.

وأوضح الناشط الإسلامي أن الجيش السورى الحر لا يحتاج إلى من يقاتل عنه، بل إنه يحتاج إلى تقديم المساعدة المادية والغذائية جراء ما يحصل له هناك، محذرًا من أن يكون النظام السورى قد قام باعتقال البعض منهم ليعرضهم لاحقا على شاشات التلفزيون على أنهم مقاتلون فى صفوف الجيش الحر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*