الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إعادة فتح سفارة السعودية في صنعاء

إعادة فتح سفارة السعودية في صنعاء

فتحت السفارة السعودية في صنعاء اليوم السبت أبوابها من جديد أمام المراجعين بعد إغلاق دام أكثر من أربعة أشهر إثر اختطاف نائب القنصل السعودي بمدينة عدن جنوب اليمن نهاية مارس الماضي.

وقال مصدر دبلوماسي سعودي لوسائل إعلام يمنية قوله: “إن سفارة المملكة العربية السعودية بصنعاء ستعاود فتح أبوابها مجددا اعتبارا من السبت”، مؤكدا وصول موظفي المكتب القنصلي وصلوا إلى صنعاء عائدين من المملكة، واستعدادهم لمباشرة أعمالهم بناء على توجيهات الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد تعهد في اتصال هاتفي أجراه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي معه بإعادة فتح السفارة السعودية بصنعاء، بعد عدة مظاهرات لمواطنين يمنيين، لم يتمكنوا من أداء شعائر العمرة إضافة إلى تضرر المزارعين من تصدير منتجاتهم الزراعية إلى السعودية، وفقا لوكالة يونايتد برس إنترناشونال.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد أغلقت سفارتها في صنعاء وقنصليتها في عدن، على خلفية اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن عبد الله الخالدي من قبل عناصر تنظيم القاعدة الذي يطالب بإطلاق سراح سجنائه من السجون السعودية بما فيهم نساء.

وعاد إغلاق القنصليات السعودية في اليمن سلبا على المعتمرين، حيث حرم أكثر من 90 ألف يمني من أداء مناسك العمرة، كما تضررت حركة التجارة بين البلدين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*