الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » خلية إماراتية متهمة بجرائم تمس أمن الدولة

خلية إماراتية متهمة بجرائم تمس أمن الدولة

تباشر النيابة العامة في دولة الإمارات، التحقيق مع جماعة أسست وأدارت تنظيما يهدف إلى ارتكاب جرائم تمس أمن الدولة ومناهضة الدستور والمبادئ الأساسية التي يقوم عليها الحكم في البلاد فضلا عن ارتباطها وتبعيتها لتنظيمات وأجندات خارجية.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام” عن النائب العام سالم سعيد كبيش قوله في تصريح له اليوم الأحد: إن النيابة العامة أمرت بإلقاء القبض عليهم والتحقيق معهم وأصدرت قراراتها بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية.

وأضاف كبيش أن التحقيقات مستمرة لكشف أبعاد المؤامرة التي يستهدفها هذه التنظيم وأعضاؤه.

ولم تقدم الوكالة مزيدا من التفاصيل حول الأمر.

وفي عام 2009، فككت الإمارات بهدوء خلية “إرهابية” كبيرة على علاقة بتنظيم القاعدة كانت تخطط لضرب أهداف في مدينة دبي.

ونقلت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية وقتها عن ثلاثة من مسؤولي الاستخبارات الأمريكية وأحد كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية، طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، أن المؤامرة “الإرهابية” حيكت خيوطها في مايو (2009) بإمارة “رأس الخيمة”.

وأضاف المسؤولون أن السلطات في الإمارات عثرت على دليل يؤكد أن “الإرهابيين” قاموا برصد أهدافهم في دبي عبر الفيديو, بما فيها برج دبي الذي يعد أطول بناية في العالم بعد اكتمال تشييده في ديسمبر المقبل.

وتابعوا أن المتآمرين اختاروا من بينهم “الاستشهاديين” الذين سينفذون العمليات, لكنهم لم يكونوا قد تمكنوا بعد من إعداد شريط الفيديو الخاص بهؤلاء “الاستشهاديين”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*