السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سجناء المباحث في السعودية ( 3148 ) سجينا

سجناء المباحث في السعودية ( 3148 ) سجينا

أكدت هيئة حقوق الإنسان في السعودية أن عدد السجناء والموقوفين في السجون التابعة للمباحث بلغ 3184 شخصاً، منهم 462 محكوماً، وأحيل للقضاء 1215، وأضحت الهيئة في تقريرها أنها استكملت إحالة 1277 سجيناً للقضاء، فيما لايزال 230 شخصاً رهن التحقيق.

وأوضحت الهيئة أنها أطلقت سراح 1662 سجيناً خلال الـ7 الأشهر الماضية، وأشارت إلى 119 شخصاً ممن استفادوا من برامج مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية سيتم إطلاق سراحهم قريباً، فيما يتم حالياً استكمال إجراءات إحالة 216 شخصاً للمركز لتأهيلهم ومن ثم إطلاق سراحهم.

وأشارت الهيئة إلى أنها تتابع باستمرار جميع الجوانب الإجرائية والمعيشية والصحية للسجناء والموقوفين وأسرهم في مختلف مناطق المملكة، وذلك من خلال الزيارات التي يقوم بها أعضاء مجلس الهيئة لهذه السجون، ومقابلتهم للسجناء والموقوفين للاستماع إلى ما لديهم من شكاوى أو ملاحظات، للتوجيه حيالها وفقاً لما تنص عليه الأنظمة.

وأضافت الهيئة أنها تؤكد للرأي العام ولذوي السجناء والموقوفين أن هذه السجون تخضع للرقابة والإشراف من الجهات الرقابية المختصة ومنها هيئة حقوق الإنسان، لضمان حصول السجناء والموقوفين على حقوقهم الشرعية والنظامية، بما في ذلك إنجاز إجراءات التحقيق والمحاكمة.

كما تطمئن الهيئة الجميع أنه لا صحة لما يثار من معلومات مغلوطة ومغرضة عن تعرض السجناء للأذى، حيث وقفت الهيئة على حقيقة الوضع وتأكد لها أنه لم يتعرض أي أحد كان داخل هذه السجون لأي أذى. ورحبت هيئة حقوق الإنسان بأي استفسارات أو ملاحظات من ذوي السجناء والموقوفين في هذا الشأن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*