الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الإمارات : توقيف عناصر من جمعية الإصلاح

الإمارات : توقيف عناصر من جمعية الإصلاح

 شنَّت أجهزة الأمن الإماراتية حملة اعتقالات موسعة جديدة في صفوف النشطاء الإسلاميين، بينهم محاميون وحقوقيون، وسط إدانة واستنكار منظمات حقوقية عالمية ومحلية.

فقد ذكرت مصادر إخبارية أن جهاز الأمن الإماراتي اعتقل 25 مواطنًا من المنتمين لجمعية الإصلاح الإماراتية، إضافة إلى الـ 13 الذين تم اعتقالهم قبل أيام وبينهم محامون وحقوقيون، في اتساع للحملة الشرسة التي تشنها السلطات ضد النشطاء المطالبين بالإصلاح.

وقد أدانت كل من منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومان رايتس ووتش اعتقال النشطاء في الإمارات، وطالبت السلطات الإماراتية بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

يذكر أن جهاز أمن الدولة الإماراتي شنَّ في الأيام الأخيرة الماضية حملة اعتقالات في أوساط الإسلاميين الأردنيين والفلسطينيين بسبب “تورطهم” بجمع تبرعات لدعم القضية الفلسطينية، وطالت الاعتقالات رجال أعمال ومستثمرين من أبرزهم رجل الأعمال عبد العزيز الخالدي الذي أفرج عنه بعد أسبوعين من احتجازه، وفقًا لصحيفة “سبر” الإلكترونية.

وكان النشطاء قد اتهموا السلطات الإماراتية بالاستعانة برموز النظام المصري الأمنيين، مثل عمر سليمان الذي توفي اليوم، وكان قد سافر إلى الإمارات في بداية شهر يونيو الماضي، ولحقته بنتاه بعد ذلك.

جدير بالذكر أيضًا أن حملة الاعتقالات طالت الشيخ سلطان بن كايد القاسمي، أحد أبناء الأسرة الحاكمة وابن عم حاكم إمارة الشارقة، ورئيس جمعية الإصلاح، وذلك منذ أكثر من ثلاثة أشهر، حيث لا يزال محتجزًا في غرفة بقصر تابع للإمارة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*