الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قائمة الموقوفين بتهم الإرهاب تطول في بريطانيا

قائمة الموقوفين بتهم الإرهاب تطول في بريطانيا

قالت الشرطة البريطانية اليوم إنها وجهت اتهامات بالإرهاب لأربعة أشخاص عقب اعتقالهم في عمليات شنت بداية الشهر الجاري، وأضافت أن الأمر لا علاقة له بالألعاب الأولمبية التي ستنطلق في لندن بعد أسبوع. وجاءت الاعتقالات خلال مداهمات جرت بين يومي 5 و7 يوليو/تموز الجاري في مناطق متفرقة من لندن، وقد نفذت عقب عملية مخابراتية طويلة المدى.

وذكرت الشرطة البريطانية أن المعتقلين ثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 21 و29 عاما، ويتهمون بالسفر إلى باكستان للتدرّب على هجمات في الخارج والإعداد لها بين يوليو/تموز 2010 والشهر الجاري. كما اتهمت سيدة عمرها 22 عاما بحيازة وثائق تساعد “الإرهابيين”. ويعيش المتهمون في مناطق مختلفة بالعاصمة اللندنية، وينتظر أن توجه لهم اليوم التهم رسميا في محكمة وستمنستر.

وأشارت صحيفة ذي غارديان البريطانية إلى أن شخصا خامسا (47 عاما) متهم أيضا بحيازة “مواد إرهابية”، هي عبارة عن “أقراص مدمجة تشرح طرق دعم الجهاد والمشاركة فيه”، حسب الصحيفة نفسها.

ومع قرب انطلاق الألعاب الأولمبية يوم 27 من الشهر الجاري، وضعت السلطات البريطانية درجة التهديد الأمني في البلاد عند درجة “تهديد حقيقي” التي تعني وجود إمكانية كبيرة لتنفيذ “هجمات إرهابية”، بعدما خفضت الدرجة في الشهر الماضي من تصنيف “خطير” الذي يؤشر على أن تنفيذ الهجمات متوقع بشكل كبير.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*