الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تقبض على إرهابي يصنع متفجرات

البحرين تقبض على إرهابي يصنع متفجرات

ألقت السلطات البحرينية القبض على مشتبه به بتهمة ارتباطه بعملية واسعة لتصنيع المتفجرات جرى اكتشافها الشهر الماضى فى المملكة.

وقال بيان حكومى اليوم الخميس، إن المشتبه به وجهت إليه اتهامات بشن هجمات والعمل فى تصنيع متفجرات فى البلاد, وفقا لفرانس برس.

وتقول السلطات إن عملية مداهمة الشهر الماضى كشفت عن أطنان من مواد تصنيع المتفجرات.

في وكانت السلطات في مطار البحرين ألقت القبض على مواطن أمريكي يشتبه في تورطه في العمالة لجهة أجنبية، بغرض تمويل جمعية بحرينية شيعية لإحداث الفوضى بالبلاد والتحريض على قلب نظام الحكم وبحوزته 11 مليون دولار.

وكشفت عملية الضبط أن المواطن الأمريكي غير المقيم بالبحرين والقادم من إيطاليا أفاد في رده على سؤال حول سبب حيازته المبلغ بأنه رواتب لأمريكيين يعملون في البحرين, وفقًا لفرانس برس.

ونقلت قناة العربية الإخبارية الجمعة عن مسئول بحريني قوله: إن المبلغ له علاقة بأعمال شركة صرافة محلية، تعود لعائلة يهودية بحرينية، إنه موجه لدعم جمعية سياسية معارضة.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن دخول الأموال جاء عن طريق قسم خاص بمطار البحرين تابع للقاعدة العسكرية والسفارة الأمريكية بالبحرين، لافتة إلى أن المواطن الأمريكي لديه تصريح بذلك، رغم أن السلطات البحرينية أو السفارة الأمريكية في المنامة لم يصدرا حتى اللحظة أي تعليق على هذا الحادث.

يذكر أن المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة – القائد العام لقوة دفاع البحرين – صرح في وقت سابق بتورط جهات أمريكية – لم يسمها – بتمويل منظمات مجتمع مدني بحرينية ذات نشاط معارض، كما تعتبر هذه الحادثة هي الثانية خلال شهر، إلا أن المعلومات المتوافرة لا تزال غامضة حول ملابساتها.

وحظرت البحرين مسيرات المعارضة الاحتجاجية التي يقوم بها الشيعة بغرض الضغط على الحكومة.

وقالت البحرين: إنها ستحظر مسيرات المعارضة منعًا لتعطيل حركة المرور وتفاديًا لأعمال العنف بالشوارع التي تعرقل جهود إنهاء الاضطرابات في المملكة, وفقًا لرويترز.

وقال مسؤول كبير: إنه لا توجد خطط جديدة لدى الحكومة لحظر المسيرات تمامًا، لكنها تريد أن تضمن ألا تتحول إلى أعمال عنف.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*