الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تهديد يمني صارم لإيران

تهديد يمني صارم لإيران

هدد الرئيس اليمني إيران من دفع ثمن غال إذا لم ترفع يدها عن اليمن، وذلك بعد الكشف عن “خلية تجسس إيرانية” في اليمن وتفكيكها من قبل وزارة الدفاع.

وقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي “نأمل من أشقائنا في إيران عدم التدخل في شؤون اليمن، ومراعاة الظروف الدقيقة التي يمر بها اليمن في هذا الظرف الحساس”، وأضاف أن اليمن لم يتدخل يوما في شؤون أي دولة قريبة أو بعيدة، مطالبا الجميع بأن يتركوا اليمن وشأنه، مضيفا “إلى هنا وكفى”.

ووجه رسالة شديدة اللهجة لإيران قائلا “ارفعوا أيديكم عن اليمن فلن يكون ألعوبة بين أيديكم، وستدفعون الثمن غاليا”، وفقا للجزيرة نت.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية قد كشفت يوم الأربعاء عن السلطات لخلية تجسس يقودها قائد سابق في الحرس الثوري الإيراني، كما أكد موقع 26 سبتمبر الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع أن هذه الخلية تزاول نشاطها منذ سبع سنوات وتدير عمليات تجسس باليمن والقرن الأفريقي، وكان مركز عملياتها في صنعاء.

من جانبه رفض “رامين مهمانبرست” المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الاتهامات اليمنية، وقال “بدلا من إطلاق اتهامات لا أساس لها ضد بلدنا، يتعين أن يأخذوا في الاعتبار المطالب المشروعة لشعبهم وأن يلبونها”، مؤكدا أن إيران ترفض أي تدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

يذكر أن تقارير استخبارية وإعلامية عدة تشير إلى دور بارز تقوم به إيران في اليمن، حيث تقوم بدعم الحوثيين عسكريا وإعلاميا، وقد ذكر تقرير إخباري قبل أيام أن البحرية الإيرانية قامت بعملية إنزال لبعض عناصرها في اليمن لدعم الحوثيين. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*