الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إخوان سوريا يرتبون صفوفهم

إخوان سوريا يرتبون صفوفهم

بدأت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا الإعداد لإنشاء أول حزب سياسي لها في سوريا ذات مرجعية إسلامية، مشيرة إلى رغبتها في تأسيس دولة مدنية تعددية ديمقراطية بعد سقوط نظام الأسد.

أعلن”علي صدر الدين البيانوني” المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، أن الجماعة بدأت الإعداد لإطلاق حزب سياسي وطني مستقل ذو مرجعية إسلامية، مشيرا إلى أن الحزب سيدعم منظمات المجتمع المدني وينفتح على التيارات الإسلامية والقوى الشعبية والوطنية في الوطن وخارجه، وسيتعاون مع كل القوى الوطنية.

وأشار إلى أن الجماعة ستعمل  على تفعيل كافة القوى الشبابية بين صفوفها وتعزيز دور المراة وتوسيع دائرة الشورى لاستيعاب كل الطاقات، وستواصل مسيرتها على نهجها الوسطي المعتدل المنفتح على أبناء الوطن جميعا وعلى مبدأ الحوار والمشاركة الوطنية بعيدا عن الاستقصاء والاستئثار والمواربة.

وأضاف “بيانوني” خلال مؤتمر صحفي اليوم في اسطنبول بتركيا أن الجماعة تسعى إلى تأسيس دولة سورية تكون وطنا حرا كريما يتساوى فيه المواطنون، وتكون دولة مدنية تعددية تداولية ديمقراطية يتنافس أبناؤها على تداول الحكم، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأشار إلى أن المجلس الوطني السوري يعد إنجازا للثورة والمعارضة السورية، معتبرا أنه  الممثل الشرعي للشعب السوري داعيا المعارضة للتوحد أمام المجتمع الدولي، كما دعا المترددين للالتحاق بركب الثورة.

جدير بالذكر أن نظام الأسد كان يحارب جماعة الإخوان المسلمين، ويعاقب كل من ينتمي لها بالإعدام، وذلك من بعد مجزرة حماة عام 1982 التي قتل فيها 30 ألف سوري في المدينة كثير منهم من الإخوان المسلمين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*