الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ثوار سوريا يحاصرون حلب

ثوار سوريا يحاصرون حلب

أعلن المجلس العسكري التابع للجيش السوري الحر في مدينة حلب حالة النفير العام، ودعا كافة عناصره إلى الالتحاق فوراً بالتزامن مع بدء ما أطلق عليها اسم عملية “حلب الشهباء” لتحرير حاضرة الشهباء.

وأعلن المجلس العسكري أيضاً أن معظم المناطق الموجودة في ريف حلب تم تحريرها وسيتم التحرك باتجاه حلب المدينة.

وقالت مصادر في الجيش الحر إن كتائب تابعة له تمكنت من السيطرة على منطقتي طريق الباب والصاخور في حلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة تدور في أحياء سيف الدولة والجميلية والميرديان وقرب قسم شرطة الزبدية ومحيط مبنى الهجرة والجوازات.

وفي هذه الأثناء، قالت تنسيقيات الثورة في دير الزور إن قوات النظام سلمت مدينة القامشلي لحزب العمال الكردستاني الذي بدأ بوضع حواجز داخل المدينة. 

هذا التحرك يأتي بعد أن أكد الناطق العسكري باسم جبهة ثوار سوريا مهيمن الطائي في حديث لـ”العربية”، أن الجيش الحر والثوار سيطروا على المعابر الثلاثة في الحسكة على الحدود مع العراق، وقال إنه ستتم السيطرة على القامشلي بشكل كامل خلال الساعات المقبلة. 

وأضاف أن الثوار الأكراد ولواء ثوار قبيلة شمر وتشكيلات أخرى تشترك في هذه المعارك ضد قوات النظام السوري.

ومن جهته، أفاد اتحاد تنسيقيات شباب الكرد لـ”العربية” بأن مدينة القامشلي محاصرة من قبل قوات الحماية الشعبية التي أمهلت قوات النظام ساعاتٍ للانسحاب بأمان.

إلى ذلك، أعلن اتحاد تنسيقيات الثورة أن مدينة الهول في ريف الحسكة قد أصبحت في قبضة الجيش الحر.

سقوط معبر ثاني في يد المعارضة

ومن جهة ثانية استولت المعارضة المسلحة اليوم الأحد على مركز حدودي ثان مع تركيا بعد احتلاله الخميس “معبر باب الهوى”، كما أكد مصدر دبلوماسي تركي لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر طالباً عدم الكشف عن اسمه، إن المقاتلين المعارضين يحتلون معبر “السلامة” إلى شمال حلب المواجه لمعبر أونجوبينار الحدودي التركي في محافظة كيليش (جنوب تركيا) منذ صبيحة هذا اليوم، هذا ولم يدل الدبلوماسي بمزيد من التفاصيل.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*