الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القاعدة في عقر المخابرت اليمنية

القاعدة في عقر المخابرت اليمنية

تمكنت أجهزة الامن اليمنية من ضبط خلية تابعة لتنظيم القاعدة في حي الأمن السياسي (المخابرات) وسط العاصمة.

وأكد مصدر أمني ضبط الخلية في حي الإدارة العامة للمخابرات موضحا أن أعضاء الخلية فتيان من صغار السن.

وبحسب المصدر لا تزال التحقيقات جارية وسيتم الإعلان عن التفاصيل بعد استكمالها.

وكانت السلطات اليمنية قد أعلنت عن ضبط عدد من خلايا تنظيم القاعدة في العاصمة صنعاء، في حين أكدت مصادر متطابقة عودة عدد كبير من جماعة “أنصار الشريعة” التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب من أبين إلى العاصمة صنعاء خلال أسبوع قبل شهر رمضان.

هذا وتشهد العاصمة اليمنية تعزيزات أمنية مكثفه خلال شهر رمضان، تحسبا لأي عمليات محتمله تنفذها القاعدة بحسب الأجهزة الأمنية.

وفي أبين أوضح مصدر محلي مسؤول وجود العشرات من جماعة أنصار الشريعة في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن بالرغم من تمركز قوات من اللواء 119 ومن ألوية عسكرية أخرى على جبل خنفر المطل على جعار.

وكانت  وزارة الداخلية اليمنية قد أماطت اللثام عن مخطط يهدف إلى مهاجمة مواقع أمنية وعسكرية ونقاط أمنية من خلال التنكر بأزياء وملابس عسكرية مختلفة.

وقال مصدر في الوزارة خلال بيان صحافي له : “كشفت العملية عقب توجيهات للأجهزة الأمنية في جميع المحافظات والعاصمة برفع حالة اليقظة في المقرات والمواقع العسكرية والأمنية، وكذا النقاط والمنافذ لمنع حدوث أية أعمال إرهابية محتملة”.

وأضاف المصدر: “الأجهزة الأمنية شددت على تفعيل التحريات وخطط ملاحقة المطلوبين أمنيًّا لمنع تسلل العناصر واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الأمنية اللازمة للتعامل مع مستجدات الواقع الأمني ومع مختلف مظاهر الاختلال الأمني”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*