الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إطلاق معتقل سعودي لدى الكيان الصهيوني

إطلاق معتقل سعودي لدى الكيان الصهيوني

بعد أن قضى ما يقرب من سبع سنوات في سجون الكيان الصهيوني، وصل المعتقل السعودي عبد الرحمن محمد العطوي إلى الرياض قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أفاد محاميه اليوم الجمعة.

وأكد المحامي السعودي كاتب الشمري وكيل العطوي “أنه تمَّ وصول موكلنا العطوي إلى مطار الملك خالد بالعاصمة الرياض مساء الخميس عائداً من الولايات المتحدة الامريكية التي استقبلته بعد خروجه من السجون الاسرائيلية”. وكان في أستقباله أفراد أسرته بمطار الرياض

وكان تمَّ ترحيل العطوي مؤخراً إلى الولايات المتحدة بمساعدة المفوضية الدولية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع السلطات الأمريكية المعنية ,التي وفرت له ضمانات قانونية وإنسانية وإقامة في أمريكا إلا أن العطوي فضَّل العودة إلى السعودية.

وكان الشمري قد أعلن في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بأنه تقدم إلى الجهات المعنية بالمملكة بطلب تسهيل إجراءات عودة موكله العطوي بناءاً على طلبه ورغبة أهله وذلك في جمع شملهم والعيش في المملكة.

يذكر أن العطوي (40 عاما) تمَّ ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 15 نوفمبر  2011 بعد احتجاز في السجون “الإسرائيلية” لحوالي 7 سنوات.

وكان العطوي قد اعتقل من قبل سلطات الاحتلال بعد أن ضل طريقه بالقرب من منطقة نويبع واجتاز الحدود المصرية – الفلسطينية منذ 7 سنوات سنوات تقريبا. وقضت عليه إحدى المحاكم العسكرية الصهيونية بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة شهور بتهمة الاقتراب من الحدود دون تصريح وبشكل غير قانوني لكنها لم تفرج عنه بعد انتهاء المدة حتى تاريخ 30 يوليو 2007 حين أصدرت المحكمة المركزية “الإسرائيلية” حكما بإخلاء سبيله.

غير أن المحكمة أصرت على استمرار احتجازه، وفي عام 2008 قدم طلبا إلى المحكمة العليا بإطلاق سراحه فورا من دون قيد أو شرط، إلا أن المحكمة العليا رفضت الطلب واعتبرت عدم تجاوبه مع السلطات لمعرفة أسباب دخوله الأراضي “الإسرائيلية” ظرفا جديدا يجدد اعتقاله، وعليه التقدم بطلب جديد إلى المحكمة المركزية.

وفي منتصف عام 2010 قررت سلطات الاحتلال الصهيونية إطلاق سراحه إلا أنها لم تسمح له بالعودة لبلاده حيث نقلته إلى إحدى المناطق الزراعية “كيبوتس” وأجبرته على العمل فيها تحت رقابة الأجهزة الأمنية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*