السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أمريكا تؤكد التزامها بأمن إسرائيل !

أمريكا تؤكد التزامها بأمن إسرائيل !

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في 27 يوليو/تموز قانونا حول توسيع العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وإسرائيل وتعزيز أمنها، وذلك قبل يوم واحد من زيارة منافسه الجمهوري ميت رومني لتل أبيب. وقال أوباما خلال مراسم توقيع القانون في البيت الأبيض: “إن ذلك التشريع يؤكد التزام الولايات المتحدة الذي لا يتزعزع بإسرائيل”.

وأضاف الرئيس الامريكي: “لقد جعلت تعميق التعاون مع تل أبيب عبر النطاق الكامل للقضايا الأمنية – الاستخباراتية والتكنولوجيا والمجال العسكري، أولوية قصوى لإدارتي”. وأوضح أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل الإعلان عن رصد 70 مليون دولار إضافية لدعم الإنفاق على نظام الدفاع الصاروخي “القبة الحديدية”، مشيرا إلى أنه برنامج حاسم لتوفير الأمن والسلامة للأسر الإسرائيلية ومنع شن هجمات بالصواريخ عليها. وأشار إلى أن ما أسماه بـ”الأحداث المأساوية” ببلغاريا ضد سائحين إسرائيليين أخيرا تؤكد التحدي المتمثل في منع الهجمات الإرهابية وعدم استهداف الشعب الإسرائيلي والعالم بأسره، مؤكدا أن الجميع بالولايات المتحدة، ديمقراطيين وجمهوريين، ملتزمون بأمن وأمان إسرائيل.

وأشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا سيزور إسرائيل لمواصلة التشاور وإيجاد السبل الإضافية التي تضمن استمرار التعاون بين البلدين في هذا الوقت الذى يشهد تصاعد التوتر في المنطقة.

وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم البنتاغون جورج ليتل في وقت سابق من يوم 27 يوليو/تموز أن بانيتا يبدأ الأسبوع المقبل جولة في الشرق الأوسط يزور خلالها كلا من مصر والأردن وتونس وإسرائيل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*