الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سعوديون في ( فتح الإسلام )

سعوديون في ( فتح الإسلام )

بعد 5 أعوام من انتهاء الحرب بين الجيش اللبناني وتنظيم “فتح الإسلام” في مخيم نهر البارد (شمال)، كشفت معلومات جديدة عن التنظيم الذي يعتبر من “الفئة الضالة” والعناصر المنتمين إليه، أن السعوديين شكلوا نسبة 10% منهم، وفقا لـ”القرار الظني” الذي أصدره المحقق العدلي القاضي غسان عويدات وادعى بموجبه على المتهمين بعقوبات تصل إلى الإعدام وأحالهم للمحاكمة أمام المجلس العدلي، أعلى سلطة قضائية في لبنان وأحكامها غير قابلة للنقض.

وأفاد القرار – حصلت “الوطن” على نسخة منه – أن مسلحي التنظيم بلغ عددهم 572 عنصراً وهم من جنسيات مختلفة، بينهم 62 سعودياً توزعوا على النحو الآتي: 

6 موقوفين وجاهياً هم: عبدالله البيشي، عايض القحطاني، طلال الصعيري، مبارك الكربي، عامر الصعيري، محمد المطيري، إلى جانب 4 أخلي سبيلهم، وهم: عصام الداوود، معاذ الداوود، معاذ المخلف، سعيد عسيري، و25 موقوفاً غيابياً، و10 قتلى معروفون، و17 قتيلاً غير معروفين.

ويظهر القرار الواقع في 500 صفحة وتنشر “الوطن” حلقات منه بدءاً من الغد، أدوار السعوديين التي تفاوتت بين إجراء الاتصال بين “فتح الإسلام” و”القاعدة” وتجنيد العناصر وتوفير المال والإرشاد الشرعي. كما يظهر أن 8 من السعوديين احتلوا مراتب قيادية، في حين شارك بعضهم في المعارك.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*