الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » غارات جوية على مناطق القاعدة في اليمن

غارات جوية على مناطق القاعدة في اليمن

قتل 5 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن في غارة أمريكية على حضرموت، بينما قتل 19 آخرون في تفجير قام به عنصر من القاعدة، في محافظة أبين جنوب البلاد.

وقال مسئول حكومي اليوم الأحد: “إن 5 عناصر من تنظيم القاعدة قتلوا في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار على حضرموت، كبرى محافظات اليمن”.

وأضاف أن “الطائرة أطلقت صاروخين على سيارة لاند كروز في قرية عرض الهبوع القريبة من الجبل المطل على مدينة القطن، ما أدى إلى مصرع جميع من كانوا على متنها، وهم خمسة من أعضاء القاعدة”.

وأوضح المسئول لوكالة “فرانس برس”، أنه شاهد بنفسه خمسة قتلى من القاعدة داخل السيارة، بينما ذكر شهود عيان أن “أفراد الشرطة هرعوا إلى المكان ومنع السكان من الاقتراب”.

وفي تطور لاحق، فجر أحد العناصر المشتبه في انتمائهم للقاعدة نفسه في مجلس عزاء شعبي في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب البلاد، أسفر عن مقتل 19 شخصا بينهم شقيق قائد اللجان الشعبية بمديني جعار وزنجبار.

وقال قائد محور “العند” اللواء محمود الصبيحي لوكالة الأناضول للأنباء “إن أحد عناصر القاعدة تسلل إلى وسط المجلس وفجر نفسه بحزام ناسف قتل على إثرها 19 شخصا في حصيلة أولية وأصيب العشرات”، معتبرا أن الواقعة دليل على عودة عناصر القاعدة لممارسة نشاطهم بالعمليات الانتحارية، مشيرا إلى أن ازدحام المكان بالحضور أدى إلى ارتفاع أعداد القتلى والمصابين.

واللجان الشعبية هي مليشيات شبه عسكرية أنشأها الجيش اليمني للقتال إلى جانبه ضد تنظيم القاعدة في المناطق التي سيطر عليها التنظيم العام الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*