الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » توقيف كندي مشتبها به في أحداث سيناء

توقيف كندي مشتبها به في أحداث سيناء

 قبضت أجهزة الأمن المصرية على شخص كندي الجنسية، للاشتباه في تورطه في هجمات سيناء، أثناء قيامه بتصوير آليات القوات المسلحة في مدينة العريش وكوبري السلام.

وألقت دورية أمنية في منطقة العريش على متهم كندي يدعى “ديفيد إدوارد” بعد أن اشتبهت في تورطه في هجمات سيناء، وبالكشف الفني عليه تبين أنه دخل البلاد صباح يوم الأحد 5 أغسطس، وهو ذات اليوم الذي وقعت فيه الأحداث مساءً، كما تبين أن المشتبه فيه طالب بإحدى الجامعات الكندية.

وتم تفتيش المتهم، حيث عثر معه على بطاقة رقم قومي مصرية تحمل اسم المواطن أحمد عبد الخالق، ميكانيكي ومقيم في عين شمس، وكاميرا “ديجيتال” تم العثور بداخلها على مجموعة من الصور الخاصة بمدرعات الجيش المصري، بالإضافة إلى صور أخرى لكوبري السلام.

وأكد مصدر أمني أن الصور التي وجدتها أجهزة الأمن عززت من شكوكها بتورطه في هجمات سيناء، ولا تزال التحقيقات جارية معه حول الصور التي تم ضبطها على الكاميرا، وعما إذا كان هناك عمليات إرهابية أخرى كانت تستهدف كوبري السلام، وصِلته بأحداث سيناء، التي راح ضحيتها 16 شهيدًا من جنود وضباط القوات المسلحة، وفقًا لصحيفة التغيير.

وكانت أجهزة الأمن والجيش المصري قد قامت بحملة تفتيش وتمشيط للمنطقة التي وقعت فيها الهجمات والمناطق المجاورة، للقبض على الجناة، كما شنت حملة أمنية وقصفت مجموعة من المشتبه فيهم، ما أدى إلى مقتل 20 شخصًا منهم في الساعات الأولى من صباح اليوم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*