الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل قيادي في قاعدة اليمن

مقتل قيادي في قاعدة اليمن

في حربها المتواصلة مع التنظيم, أعلنت السلطات اليمنية أنها قتلت مساء الثلاثاء 7 من عناصر تنظيم القاعدة بينهم قيادي كبير في التنظيم، وخمسة منهم ينتمون إلى جنسيات عربية.

وأكد مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا أنه تم تنفيذ عملية نوعية استهدفت أحد أخطر قيادات تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء، واسمه عبد الله عوض المصري المُكَنَّى “أبو أسامة المأربي” في منطقة المناسح محافظة البيضاء، والذي يعد مسؤولاً عن معمل صناعة المتفجرات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” عن المصدر قوله: إن العملية أسفرت أيضًا عن مصرع ستة من قيادات القاعدة معظمهم من جنسيات أجنبية، وهم أبو جعفر العراقي “بحريني الجنسية”، أبو البراء الشروري “سعودي الجنسية”، أبو مصعب المصري “مصري الجنسية”، أبو حفصة المصري “مصري الجنسية”، أبو حفصة التونسي “تونسي الجنسية”، وإبراهيم السخي “يمني الجنسية”.

وفي سياق متصل، قالت مصادر في اللجان الشعبية بمحافظة أبين جنوب البلاد: إن اثنين من عناصر القاعدة لقوا مصرعهم، فيما أصيب قائد اللجان الشعبية بأبين عبد اللطيف السيد في عمليات مداهمة نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية في مدينة جعار بأبين.

وأشارت المصادر إلى أنه تم القبض على أربعة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم صومالي خلال عمليات المداهمة التي تتواصل منذ يوم الاثنين.

وتأتي عمليات المداهمة بعد يومين من تنفيذ القاعدة لعملية استهدفت قائد اللجان الشعبية في أبين عبد اللطيف السيد وسقط فيها 45 مدنيًّا، إضافة إلى إصابة أكثر من أربعين كانوا متجمعين في مجلس عزاء بمدينة جعار عاصمة المحافظة.

واستهدفت طائرتان بدون طيار – يُرجح أنهما أمريكيتان – مواقع لتنظيم القاعدة قرب بلدة الردة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر قبلي: “هزت أربعة انفجارات المنطقة، وذلك بعد أن حلقت فوقها طائرتان بدون طيار، وقد أصيبت سيارة عائدة لأحد عناصر تنظيم القاعدة بصاروخ وانفجرت”.

وكان مقاتلو تنظيم القاعدة قد تجمعوا في اليومين الأخيرين في منطقتي الحمة والمناسة قرب الردة التي تقع على مسافة 170 كيلومترًا جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*