الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القوقاز : مقتل خمسة جنود من روسيا

القوقاز : مقتل خمسة جنود من روسيا

أعلنت السلطات الروسية مقتل خمسة جنودها في قتال بالقوقاز مع المقاومة الإسلامية.

 وقالت اللجنة الاتحادية لمكافحة “الارهاب” إن مسلحين يختبئون في منطقة غابات فتحوا النار على مجموعة من الشرطة كانوا يتحققون من تقارير عن نشاط المتشددين في منطقة بوتليخ فأصابوا خمسة بجروح مميتة.

وأضافت اللجنة في بيان أن الشرطة أرسلت تعزيزات وتعقبت مجموعة من المسلحين في الغابات وقتلوا اثنين في تبادل للنيران نجم عن ذلك.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر أمنية أن تسعة مقاتلين مسلحين وعنصرًا من الأجهزة الأمنية لقوا مصرعهم في ثلاث عمليات منفصلة في القوقاز الروسي.

وبحسب وكالة إنترفاكس، قال مصدر في الشرطة المحلية: “أربعة مسلحين أطلقوا النار على عناصر الشرطة الذين حاولوا توقيف سيارتهم للتدقيق في هوياتهم في منطقة ستافروبول المجاورة لجمهوريتي الشيشان وداغستان في القوقاز”.

وأضاف أن المسلحين قتلوا برصاص القوات الروسية، وتم العثور على رشاش صغير وقنبلة يدوية الصنع في السيارة.

ونقلت إنترفاكس عن مصدر في الشرطة أن خمسة مسلحين آخرين قتلوا خلال عملية للقوات الروسية في منتجع مينيرالنيي التي تعد مركزًا للمياه الحارة، على بعد 300 كم عن العاصمة الشيشانية، جروزني.

وأضاف المصدر أن المسلحين تحصنوا في مبنى وقتلوا خلال تبادل لإطلاق النار مع عناصر الشرطة، وعثر في المبنى على خمسة بنادق هجومية.

إلى ذلك، قتل عنصر من قوات الأمن الروسية وأصيب اثنان آخران مساء أمس في كاراتشاييفو – شركيسيا في القوقاز الروسي أيضًا، بينما كانا يحاولان توقيف رجل مسلح.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*