الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » لقاءات تفاهم مؤسساتي في البحرين

لقاءات تفاهم مؤسساتي في البحرين

التقى وفد من جمعية الوفاق البحرينية الشيعية المعارضة مع وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة، ضمن لقاء مع بعض المكونات السياسية، رغم التوتر القائم بين الجمعية والحكومة.

وأوضحت الجمعية في بيان وزَّعته ليل الأربعاء – الخميس أنها التقت وزير العدل بناءً على دعوته ضمن لقاءات بعض المكونات السياسية، مشيرة إلى أن اللقاء للتواصل والتداول فيما يخص شؤون الجمعيات السياسية، ولا علاقة له بالحوار وحل الأزمة السياسية في البلاد.

وأعربت الجمعية عن أملها أن تكون هذه اللقاءات جادة وليست مجرد كونها جزءًا من حملة علاقات عامة تقوم بها السلطة على أكثر من صعيد، وأنها منفتحة على أي لقاءات أو مداولات سياسية تصب في صالح تحقيق مطالب شعب البحرين، على حد قولها.

وأكدت الجمعية التي تمثل التيار الرئيس بين الشيعة البحرينيين أن وفدها أكد لوزير العدل تمسك المعارضة بمطالبها السياسية، وأهمها قيام “الحكومة المنتخبة وصولاً إلى المجلس المنتخب وتصحيح المنظومة الأمنية”، وفقًا لوكالة فرانس برس.

كما أكدت وكالة الأنباء البحرينية أن وزير العدل التقى وفد الوفاق ضمن “لقاءاته مع رؤساء وممثلي الجمعيات السياسية”، واصفة هذه اللقاءات بالإيجابية، وأن الوزير شدد خلال هذه اللقاءات على وجوب النأي بالشأن الداخلي عن أية صراعات إقليمية أو استقطابات طائفية أو تدخلات خارجية.

وكانت مملكة البحرين قد شهدت قبل عام وعدة أشهر احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من “درع الجزيرة” للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*